اخبار الآن | الولايات المتحدة – ( أ ف ب)

أعلنت شركة أمازون توسيع خدمتها "برايم فيديو" للتسجيلات المصورة عبر الإنترنت لتشمل مئتي بلد، ما يجعلها في منافسة مباشرة مع "نتفليكس" على المستوى العالمي.

اقرا ايضا: خدمة المحاسبة الذاتية ستنافس المحاسبين قريبا في امازون

 وتقترح المجموعة الأمريكية العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية عبر هذه الخدمة برامج تعرض للمرة الأولى بينها "موتسارت ان ذي جانغل" و"ترانسبارنت"، إضافة إلى مجموعة من الأفلام والمسلسلات الشعبية"، بحسب بيان لـ"أمازون".

وباتت "برايم فيديو" متوفرة من دون تكاليف إضافية في فرنسا وبلجيكا وإسبانيا وإيطاليا وكندا والهند لمشتركي خدمتي "بريميوم" و"برايم" من أمازون، في عرض يتيح للزبائن الحصول على طلبات الشراء التي قاموا بها على عبر الموقع والاطلاع على كتيب المضامين الرقمية.

وفي البلدان الأخرى، تقترح أمازون تعرفة اشتراك محددة بـ2.99 دولار شهرياً بدل التعرفة العادية "5.99 دولارات".

هذه الخدمة متاحة عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من خلال تطبيق إلكتروني، إضافة إلى أجهزة التلفزيون الذكية المتصلة بالإنترنت "سمارت تي في". وسيتمكن المستخدمون أيضاً من تحميل البرامج على هواتفهم الذكية لمشاهدتها عندما يكونون غير متصلين بشبكة الإنترنت.

وكانت خدمة "برايم فيديو" متوافرة فقط للمشتركين في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والنمسا واليابان.

وتضع أمازون هذه الخطوة الجديدة في منافسة متكافئة مع خدمة نتفليكس المنتشرة في أكثر من 190 بلداً بعد توسيع حضورها العالمي بشكل متزامن مطلع العام الحالي إلى 130 سوقاً جديداً.

وتشير تقديرات إلى أن عدد مشتركي خدمة "برايم" من أمازون كان 65 مليوناً في نهاية سبتمبر "أيلول" في الولايات المتحدة وحدها، بزيادة نسبتها 38 % مقارنة مع العام السابق.

اقرأ أيضا:

مدينة دبي للإنترنت تستضيف مسابقة هاكاثون المدفوعات الرقمية بالشراكة مع فيزا

 الذكاء الصناعي.. حيلة سامسونغ الجديدة لتخطي كارثة نوت 7