أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (نورا آغا)

أصبح بإمكان زوار "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" التمتع باثنتين من الإضافات التكنولوجية المذهلة. فعلاوة على أول قفص رقمي تفاعلي لأسماك القرش في العالم، استقبلت "دبي أكواريوم" ثلاث أسماك قرش روبوتية تفاعلية، بالإضافة إلى شاشة عرض LED شفافة بطول 80 متراً هي الأولى من نوعها على مستوى العالم.

أقرأ أيضا: اماراتي يخطط لإطلاق تطبيق دردشة مخصص للشرق الأوسط ينافس واتساب

وتتيح تكنولوجيا العرض ثلاثي الأبعاد المتطورة اقتراب أسماك القرش الروبوتية من الزوار والتفاعل معهم، بينما تتيح لهم شاشة عالية الدقة بحجم 15,4 بوصة وتعمل باللمس فرصة التفاعل بسهولة مع الروبوتات التي تلعب دور مرشد سياحي يزودهم بالمعلومات القيمة، ويشاركهم الرؤى الخاصة بـ "دبي أكواريوم"، ويساعدهم أثناء شرائهم تذاكر الدخول. كما يمكن للروبوتات التفاعل مع بعضها البعض بما يعزز أجواء المتعة والتسلية للزوار.

اكواريوم دبي يبهر زواره بأسماك قرش روبوتية

وتعمل شاشة عرض LED شفافة على امتداد واجهة الحوض الرئيسي، وهي توفر لمحة موجزة حول جميع العروض الرائعة التي تقدمها "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" بما في ذلك الجرذان المائية وملك التماسيح، بالإضافة إلى معرض "أسبوع القرش" والكثير من العروض المدهشة الأخرى. وتتألف الشاشة من 1,4 مليون ديود باعث للضوء LED، وهي الأولى من نوعها التي تجمع بين بنية الحاجز الزجاجي الكاتم للصوت ومنظومة السياج مع ديودات شفافة باعثة للضوء.

أقرأ أيضا: غوغل فلايت تطلق ميزة "أرخص الأسعار" للمهتمين بحجوزات الطيران

وتشكل أسماك القرش الروبوتية وشاشة عرض LED الشفافة أحدث إضافتين إلى التجارب التفاعلية والعروض الخاصة بعشاق التكنولوجيا في "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية". ويوفر معرض "شارك ويك من ديسكفري" بدوره تجارب تفاعلية غامرة للزوار، حيث يستهلون جولتهم مع أول قفص رقمي تفاعلي لأسماك القرش في العالم – يحاكي أجواء السباحة مع أسماك القرش تحت سطح الماء – وذلك قبل التوجه إلى نفق الأكواريوم الذي يمتد لمسافة 20 متراً ويتيح مشاهدة الوجه الخلفي من الحوض والمصنوع من شاشات LG LED المدهشة.

اكواريوم دبي يبهر زواره بأسماك قرش روبوتية

من ناحية أخرى، تنتشر شاشات العرض التفاعلية التي تعمل باللمس في أرجاء حديقة الحيوانات المائية لتوفر معلومات إضافية للزوار – بمن فيهم الطلاب – مع تقديم محتوى علمي مصمم خصيصاً ليتكامل مع متطلبات البرامج التعليمية والامتحانات والدروس المعدة للمجموعات المدرسية.

ويحظى زوار "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" بتجربة غنية وقيمة مضافة مستمرة، حيث يمكنهم التمتع بجميع الإضافات المذهلة – بما فيها معرض "شارك ويك من دسكفري" – بسعر تذكرة دخول واحدة فقط. كما يمكنهم مشاهدة أسماك القرش الروبوتية وهي تسبح خارج الحوض المائي اعتباراً من منتصف شهر أكتوبر الحالي، فضلاً عن إتاحة الفرصة لمتابعة عروض شاشات LED الشفافة اعتباراً من الآن.

أقرأ أيضا:

 جوجل تزيح الستار عن لوح الكتابة Jamboard أحدث معداتها التقنية

 أسطورة نجاح تفاحة "آبل" التي أحدثت خرقا في عالم التكنولوجيا