أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

منتجات غير تقليدية وغير اعتيادية في معرض الالكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس هذا العام، فبالاضافة الى المنتجات التي اعتدنا عليها كالهواتف والحواسيب والأجهزة المنزلية الا أن روبوت جديد احتل مكانة مميزة وجذب الأنظار في المعرض هذا العام، أطلقته مؤخرًا الشركة الناشئة “دوبل روبوتيكس”، حيث يمكنه التواجد بدلًا منك في أماكن العمل.

أقرأ أيضاً: CES 2016: أبرز الصور من معرض الالكترونيات الاستهلاكية

لقد طبقت هذه الفكرة امرأة أرسلت روبوتاً الى متجر آبل لتكون من أوائل من يشتري هاتف ايفون 6 اس، ليحل مكانها في طابور المشترين الذي يعرف أنه مزدحم وطويل في أول يوم لاطلاق جهاز.

اقرأ أيضاً: CES 2016: حواسيب محمولة شبيهة ل "Macbook" من سامسونج

ان الروبوت الجديد دوبل 2 هو أول جهاز يمكن شراؤه من قبل العامة، أي أنه بامكانك أنت اقتناء هذا الروبوت، وهو متوفر بسعر 3 آلاف دولار، ويتألَّف دوبل 2 من قضيب ذو عجلتين، حاملًا آيباد في أعلاه، ومزود بتقنيات مثل الكاميرا، وشبكات الجيل الثالث/الرابع، بإمكان لوحي أبل أن يحل محلّ الأشخاص، من خلال إرسال واستقبال صور مالكه في وقتها الحقيقي سواء كان في المنزل أو في أي مكان آخر، شريطة أن يتوافر لدى المالك جهاز كمبيوتر بين يديه، كما سيقوم الكمبيوتر هو الآخر بعرض وإرسال كلا المكانين، فيما بين مكان المالك، ومكان العمل.

اقرأ أيضاً: CES 2016: حاسوب جديد للسيارات ذاتية القيادة من انفيديا

من المتوقع ان تُحدث هذه الفكرة طفرة في العلاقة بين أصحاب العمل والموظفين؛ مِمَّا لا يضطرهم بعد ذلك لإجراء مكالمات هاتفية، أو إرسال رسائل بريد إلكتروني، تحت أي ظرف من الظروف.