اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

كشف شركة أبل، الرائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة، عن احدث اصدراتها "أبل أي باد برو"، وأبل "بينسل" والهاتف المرتقب آيفون 6S، وذلك في مؤتمر ضخم اليوم، في مدينة سان فرانسيسكو الامريكية.

وسيشهد الهاتف آيفون 6S وشقيقه الأكبر 6S بلس تقنية جديدة هي اللمس بالضغط والذي أطلقت عليها آبل اسم "اللمس ثلاثي الأبعاد"، والتي من المتوقع أن تفتح آفاقا جديدة من التعامل مع شاشات اللمس وتطبيقاتها.

كمان سيحظى الهاتف الجديد بكاميرا isight بدقة 12 ميجابيكسل، إضافة إلى كاميرا أمامية للصور السيلفي بدقة 5 ميجابيكسل مع فلاش رتينا، وهو ما يعني أن الشاشة بأكملها ستستخدم كفلاش للكاميرا الأمامية عند التقاط الصور السيلفي.

وإضافة إلى ذلك سيشهد الجهاز تقنية Touch ID 2 الأسرع والأدق في استشعار البصمة، إضافة إلى تقنية Live Photo.

وسيحظى الجهاز بمعالج A9 وهو أسرع من أي معالج آخر بنسبة 80% في معالجة البيانات، وأسرع 90% في المعالجة الرسومية.

وسيأتي الجهاز مزودا بنظام IOS9 الذي سيتم تدشينه في متجر آبل يوم 16 سبتمبر الجاري، فيما سيبدأ الطلب المسبق للجهاز في الثاني عشر من الشهر الجاري بنفس أسعار سابقه آيفون 6.

وقالت أبل إن اي باد برو، الذي يصل سعر 1079 دولار، صمم لاستخدامات رجال الاعمال، وذلك بفضل شاشته الكبيرة، التي تعتبر أكبر شاشة أي باد قدمتها أبل على الاطلاق. يحتوي "أي باد برو" على شاشة 12.9 بوصة بوضوح 5.6 مليون بكسل، بالإضافة للوحة مفاتيح تجعله أقرب لاجهزة الكمبيوتر المحمولة لكنه أسرع منها بنسبة 80٪  ويدوم عمر البطارية 10 ساعات.

أما "أبل بينسل" فهوقلم ذكي يتميز بالعديد من الظائف المتعلقة بالرسم والكتابة على الشاشة، ويتميز بخاصية الشحن ويعمل على اجهزة ابل بنظام "ios9"، ولكنه ليس ضمن اكسسوارات الاي باد حيث قدر سعره بـ99 دولار بالإضافة 169 دولار ثمن لوحة المفاتيح الذكية.

كشفت أبل ايضا في هذا المؤتمر عن طرح "أبل ووتش OS 2" في الاسواق في 16 سبتمبر الجاري، وهي مصممة بالتعاون مع بيت الازياء الفاخرة "هيرميس". ولم يتم الاعلان عن سعر الساعة التي تتميز بلونها الذهبي والذهبي الوردي ومصنوعه من الفولاذ المقاوم للصدأ.

في المؤتمر نفسه، كشفت ابل، عن  تجربة فريدة وربما تكون استفزازية في عالم شاشات التلفزيون حيث ترى الشركة أن مستقبل التلفزيون هو التطبيقات. لتحقيق هذه الرؤية، كانت الشركة بحاجة إلى أساس جديد للتلفزيون مع أجهزة قوية، ونظام تشغيل حديث، مثل جهاز التحكم عن بعد الجديد الذي يتميز بلوحة تعمل بخاصية اللمس، وكثير من التطبيقات مثل "اي تيونز، ونيتفليكس، HBO، شوتايم – الأمازون أو العاب جوجل" وتعطيك خيارات عرض على شاشة واحدة.

جهاز tvOS يعمل من خلال قائمة من التطبيقات التي تم بناؤها بالفعل لآبل، بما في ذلك العاب، Zillow، Airbnb ونيتفليكس.

مزيد من الموضوعات حول مؤتمر آبل