أخبار الآن | لندن – بريطانيا ( أ ف ب)

ابتكر فريق من العلماء والباحثين بجامعة كامبريدج البريطانية روبوتا جديدا زود بالقدرة على انجاب روبوتات أخرى. 

موقع Engdget الأمريكي قال ان "الروبوت الأم" يمكنه ابتكار أو انجاب روبوتات اكثر فعالية وبسرعة قياسية تستغرق عشر دقائق و من دون تدخل بشري/  الأمر الذي اثار دهشة العلماء. 

ووفقًا للموقع الأمريكى Engdget يمكن لهذا الروبوت الجديد إنشاء روبوتات صغيرة بشكل أشبه بالإنجاب، حيث أجرى الفريق خمس تجارب مختلفة، وتمكن الروبوت الأم بالفعل من الإنجاب دون عوائق، حيث ابتكرت 10 أطفال بسرعة وسهولة مع ملاحظة العلماء لمدى سرعة العملية وكذلك مدى التقدم دون أى تدخل بشرى.

ونجحت الروبوت الأم فى ابتكار روبوتات وإنشائها بسرعة أثارت دهشة العلماء، فعلى الرغم من وجود أنظمة يمكنها ابتكار روبوتات بسرعة فائقة، لكن أكد الباحثون أن الروبوت الأم يمكنها إنشاء روبوتات أكثر فعالية، حيث لم تستغرق سوى 10 دقائق لابتكار كل روبوت دقيقة لبناء كل واحد.

والسرعة المذهلة فى عملية انجاب الروبوتات الصغيرة من " الروبوت الام " اثارت دهشة العلماء والباحثين ولذلك لسهولة عملية الانجاب ، وقد استغرقت هذه العملية عشرة دقائق فقط ، حيث يتم ابتكار روبوت واحد كل دقيقة.

مع التطور العلمى الحديث انتشرت الروبوتات ، وقد تنبأ اكبر المهندسين بشركة جوجل العالمية " RAY KURZWEIL " بانه بحلول عام 2030 ستسيطر الروبوتات على العالم وتتطور قدرتها على التفاعل مع مستخدميها من البشر .

وبحلول عام 2030 سيتمكن البشر من زيادة ذكائهم عن طريق دعم المخ بذكاء صناعى وسيصبح تفكير العقل بيولوجى وغير بيولوجى ، وسيتم ذلك من خلال مساعدة الروبوتات ويتم الاعتماد فى صناعتها على الحمض النووى وتستطيع الاتصال مع السحابة الالكترونية ، وبحلول عام 2040 سيتمكن البشر من الحصول على النسخ الخاصة بادمغتهم .