أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

أعلن نائب رئيس آبل لهندسة البرمجيات خلال المؤتمر العالمي للمطورين الخاص بآبل، والذي انعقد في سان فرانسيسكو الأمريكية، أنّ الإصدار القادم من نظام تشغيل الماك OS X El Capitan سيتوفر في نسخته الاستعراضية للمطورين، على أن تبدأ النُسخ العامة بالخروج في وقت لاحق هذا العام.

وجدير بالذكر أنّ OS X El Capitan يأتي بالعديد من التحسينات التي تُركز على وظائف النظام، مثل تحديث Spotlight الذي يجلب ميزة البحث السياقي والبحث داخل التطبيقات. 

كما أعلنت آبل أثناء مؤتمر المطورين لهذا العام أنّها ستأتي بميزة Metal إلى نظام الماك للمرة الأولى، بعد ما كانت متوفرة بشكل حصري لنظام iOS، ومع ميزة Metal يُمكن للمطورين زيادة الآداء واستخدام أفضل لوحدة المعالجة على الجهاز، حتى أنّ التطبيقات يُمكن أن تبدأ أسرع 14 مرة من التطوير بدون Metal.

وبالنسبة لآداء المعالج، يوفر استخدام ميزة Metal على المطورين 40 بالمئة من آداء وحدة المعالجة على الجهاز، هذا ما يعني مزيد من الطاقة المتوفرة لإضافة مميزات جديدة على تطبيقاتهم، وتقوم ميزة Metal بدمج مكتبتي OpenGL وOpenCL في واجهة برمجة تطبيقات واحدة، من أجل جعل الأمور أسهل على المطورين. 

تطبيق الأخبار News

تطبيق الأخبار News هو علامة تجارية جديدة تمت تضمينها داخل iOS 9، من شأن التطبيق أن يجلب لكم المحتوى الإخباري من كبار الناشرين وفقًا لتخصيصكم واهتماماتكم، وهو على غرار فليبورد وزينيو، حيث عليكم تحديد ما تفضلونه من محتوى.

وسيتم طرح التطبيق في الولايات المتحدة، وبريطانيا، وأستراليا.

نظام OS X El Capitan

ذكر تيم كوك العديد من المميزات الجديدة القادمة مع نظام تشغيل OS X El Capitan، الآن يمكنكم تثبيت علامات التبويب في متصفح سفاري، كما كانت هناك إضافات جديدة لميزة البريد الإلكتروني Email، بالإضافة إلى إمكانية كتم علامات التبويب التي تحتوي على ملفات صوتية.