أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (إختيارات المحرر)   

لاحظ العديد من المستخدمين أن “ماك بوك برو” الجديد يفتقد شيئًا مهمًا وهو أن شعار “أبل” لا يضئ لفتره طويلة.
وقد كان من أهم متطلبات محبى العلامه التجاريه الرائده فى الولايات المتحده الأمريكية أن يكون شعار شركه “أبل” أكثر توهجًا ولمعان فى الإصدار الجديد من “I Phone 7″.

ومن المتوقع أن يمتلك الهاتف بعض الملامح من الإصدار السابق “I phone6″ مثل الكاميرا المزدوجة وزر الشاشة الرئيسية، والذي يستخدم ماسحة ضوئية لبصمات الأصابع ويستخدم فى التعرف على بطاقات الائتمان كما من المتوقع ان يكون هناك تشابه فى شكل الشاشة.

ولكن على عكس شاشه “6 iPhone” فمن المتوقع أن تكون حواف الهاتف الجديد مميزه جدًا وأقرب إلى شاشات “سامسونغ”، والتى سوف تسمح براحه أكبر عن الاستخدام.

وبالطبع هذا التصور الجديد من شركه “أبل” لا يعنى أنه لن تكون هناك مميزات إضافية، ولكن من المعتقد أن الشركه تحتفظ بالعديد من المفاجئات، والتى سوف تطلقها قرب صدور الجهاز فى الأسواق، بحسب “التكنولوجيا العربية” وفقًا لما أورده موقع “سنيار”.

من جانب اخر قال محلل للسوق إن الإصدار المقبل من هواتف “أبل” الذكية والمزمع تسميته “آي فون 6 إس” سيأتي بتصميم مختلف عن الإصدارات السابقة وبهيكل خارجي مصنوع من مواد مختلفة.

وبحسب موقع “24” الإماراتي، أوضح المحلل “مينغ تشي كو” من شركة الاستشارات “كيه جي آي سيكيوريتيز” أن التصميم الجديد للهاتف والمواد المستخدمة في صناعته ستجعله مقاوماً لمشكلة الانحناء عند الضغط، والتي ظهرت في كلا هاتفي “آي فون 6″ أو “آي فون 6 بلس”.

وتعتزم أبل كذلك توفير لون جديد للهاتف “آي فون 6 إس” بجانب الألوان الثلاثة التقليدية التي اعتمدتها في هواتفها الأخيرة وهم الألوان الذهبي والأبيض والأسود، أما اللون الجديد فسيكون الذهبي الوردي.

هذا، وأضاف محلل السوق أن “أبل” ستزود الهاتف المنتظر بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، كما ستعتمد على طريقة جديدة لتحسين جودة صوت المستخدم في الاتصالات الهاتفية، وذلك بإضافة ميكرفون إضافي إلى جانب السماعات الرئيسية بالجهاز.
وتنوي “أبل” أيضاً دمج ميزة “Force Touch” بالهاتف “آي فون 6 إس”، وهي الميزة التي كشفت عنها لأول مرة قبل أسابيع مع أحدث أجهزتها المحمولة في سلسلة ماك بوك، لتزيد من طرق الإدخال للجهاز وتضيف إليه خصائص جديدة.