أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

تعتبر مواقع التواصل الإجتماعي وسائل إعلامية فعالة للتواصل مع الجماهير والتأثير بها. أدرك أهمية ذلك كل من الحكومات والشركات والأفراد على حد سواء. وفي مسعى إلى إزالة العوائق والتحديات التي تواجه الشركات، استضاف موقع "أريبا أريبا"، المؤتمر الرائد في الشرق الأوسط لشبكات التواصل الاجتماعي، بمشاركة نخبة من عمالقة الإعلام الإجتماعي في العالم. الزميل عطاء الدباغ حضر المؤتمر وأعد لنا هذا التقرير.

لشبكات التواصل الإجتماعي وقع مهم في تاريخ صناعة الرأي العام، نظرا إلى أهمية الدور الذي أصبحت تؤديه في مختلف الميادين، السياسية منها والاجتماعية والتسويقية. وخلال السنوات العشر الأخيرة، لم يعد دور وسائل التواصل مقتصرا على السعي إلى اكتساب أصحاب جدد، أو لتكوين شبكة واسعة من التواصل معهم، لكنها اليوم بدأت تحقق غزوا نوعيا مختلفا، في جذبها فئات أكثر نضوجا، لتتحول إلى وسيلة إعلامية من الدرجة الأولى.

ونظرا إلى أهميتها المتزايدة، احتضنت مدينة دبي قمة شبكات التواصل الإجتماعي في دورتها الثانية، وتجمع القمة التي تستمر يوما واحد، مفكرين وخبراء من كبرى المجموعات والشبكات الإعلامية، وعمالقة الشركات الرائدة في مجالات التقنية إقليميا وعالميا. 

وتتضمن دورة هذا العام إقامة حلقات نقاشية لعرض الأفكار المبتكرة في هذا المجال، وتقديم العروض التقديمية، ومساعدة الشركات على تنفيذ خطة التسويق المبتكرة والناجحة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.