أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (البيان)

طلب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من الجمهور، ومتابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي، باقتراح واختيار اسم عربي  مميز لتسمية مسبار المريخ .

و نشر الشيخ محمد في حسابه على  "تويتر" تغريدة قال  فيها " أطلب اليوم من جميع من ستصلهم رسالتي هذه المساهمة باختيار اسم عربي  مميز لمسبار المريخ .. ووضعه على الوسم المرفق"، واضاف سموه  "أن مسبار المريخ هو مشروع عربي إسلامي نريد إشراك الشباب العربي فيه .. نريد فتح أبواب الأمل والتفاؤل لهم وأن تعانق طموحاتهم كواكب السماء".

وقال سموه أن  رحلة المريخ هي تحد كبير وهي مصدر إلهام لنا جميعا كأمة عربية بأننا نستطيع المنافسة في السباق الحضاري والمعرفي العالمي 

وتعتبر الإمارات بمشروعها الجديد بين أحدث الدول التي تقرر إرسال مسبار إلى المريخ، بعد وكالات الفضاء الهندية والأميركية والأوروبية والروسية واليابانية والصينية. ويعد اكتشاف كوكب المريخ واحداً من أحلام الشعوب المتقدمة في الوقت الراهن، وذلك لاكتشاف أسراره.

وينطلق المسبار، الذي يبحث الاماراتيون عن اسم له، في رحلة تستغرق 9 أشهر يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلومتر. وستكون الإمارات ضمن 9 دول في العالم فقط لها برامج فضائية لاستكشاف المريخ.