أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (24.ae)

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك النقاب عن الساعة الذكية التي طال انتظارها "أبل ووتش" بمزايا وخصائص عديدة، أبرزها متابعة البريد الإلكتروني والدفع الإلكتروني ومراقبة الحالة الصحية إلى جانب تلقي الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية.

وعن التفاصيل الأخرى التي كشفها كوك خلال موتمر الشركة المنعقد في مقرها في سان فرانسيسكو، قال إن الساعة تُمكن مرتديها من تلقي مكالمات هاتفية واستقبال رسائل بريد إلكترونية والرد عليها ومتابعة التحديثات الواردة من التطبيقات الأخرى وشبكات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام.

رسمياً .. آبل تكشف عن مواصفات وأسعار ساعتها الذكية

كما دمجت أبل في ساعتها أيضاً جهاز استشعار لقياس نبضات القلب وغيرها من العمليات الحيوية المتواجدة في العديد من الأساور الذكية للياقة البدنية مثل فيت بت وجاوبون، بالإضافة إلى متابعة ورصد كافة الأنشطة الحيوية واللياقة البدنية الخاصة بالمستخدم، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر".

وعن الدول التي ستتوافر فيها الساعة الذكية "أبل واتش" قال كوك إنها ستكون متاحة للبيع بدءاً من ٢٤ أبريل "نيسان" المقبل في 9 دول أولاً وهي الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واليابان وهونغ كونغ وألمانيا وفرنسا والصين وكندا وأستراليا بسعر ٣٤٩ دولار.
 

رسمياً .. آبل تكشف عن مواصفات وأسعار ساعتها الذكية

وتوفر أبل إصدارا رياضيا من الساعة يدعى Sport Edition ويتوفر بقياس 38 ميليمترا بسعر 350 دولارا، وقياس 42 ميليمترا بسعر 399 دولارا.

أما النسخة الخاصة Apple Watch Edition من الساعة المصنوعة من مادة ذهبية خاصة بشركة أبل فستباع بسعر 10 آلاف دولار أميركي.

رسمياً .. آبل تكشف عن مواصفات وأسعار ساعتها الذكية