عاجل

الآن أصبح بإمكانك توريث حسابك على الفيسبوك

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (مواقع إلكترونية)

أطلق موقع فيسبوك خدمة جديدة تتيح للمستخدمين تحديد جهة اتصال يمكنها إدارة حساباتهم بعد الوفاة، وسيكون بإمكانها القيام ببعض الصلاحيات كاستقبال طلبات الصداقة وتعديل صور الحساب.

وبإمكان المستخدم تعيين الوريث من خلال إعدادات الأمان أو من خلال جهة الاتصال، ليقوم بإدارة الحساب بعد وفاته.

وتمكن هذه الخدمة الوريث من صلاحيات محددة منها التحكم في المنشورات سواء بالإضافة أو الحذف، وتحديث صورة الملف الشخصي وقبول طلبات الصداقة، غير أنها لا تسمح له بالاطلاع  على الرسائل الشخصية الواردة إلى الحساب.

وسيقوم موقع فيسبوك بإضافة كلمة تخليد للذكرى أمام اسم صاحب الحساب الأصلي، وذلك حتى يمكن التفريق بين حسابات تعود لأشخاص على قيد الحياة أو متوفين.

وإلى جانب خدمة تحديد جهة اتصال لإدارة الحساب بعد الوفاة يطرح الموقع خيارين آخرين، الأول يطرح إمكانية تجميد حساب الشخص المتوفى بحيث يبقى الحساب موجودا كما هو للذكرى دون أن يتمكن أحد من تغيير محتوياته.

أما الخيار الثاني فيمكن الأشخاص من الطلب من الإدارة حذف الحساب كليا في حالة عدم الرغبة في أن يديره أو يتحكم فيه طرف آخر.

ومن المقرر أن يفعّل الموقع الخدمة الجديدة ابتداء من اليوم الجمعة في الولايات المتحدة، على أن يبدأ العمل تدريجيا بها في باقي دول العالم لاحقا، وذلك بعد عام من انطلاق العمل في المشروع.

ويرى خبراء الإعلام الاجتماعي أن هذه الخدمة تحمل حلا لشريحة كبيرة على الفيسبوك يمكن أن يكونوا فكروا من قبل بتوريث حساباتهم.

كما أن الخدمة الجديدة فضلا عن أنها تساعد على إبقاء ذكرى الأشخاص المتوفين -وذلك بتجميع صورهم وكتاباتهم في مكان واحد- تمكن الموقع أيضا من تنظيم الأعداد الضخمة للحسابات التابعة له ومعرفة أوضاعها.



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار