أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يستخدم المشاهير تطبيق سناب شات بشكل دائم، ولا يقتصر الأمر على المشاهير فقط، بل العديد من المستخدمين الذين أدمنوا هذا التطبيق، بنشر حياتهم اليومية منذ لحظة الاستيقاظ حتى النوم، بكل حالاتهم النفسية والجسدية، فأصبحنا نرى الفنانات بلا مكياج وأصدقاؤنا بفرحهم وحزنهم. 

وبالاضافة الى الحالة النفسية للمستخدم، أصبح جمهور سناب شات يعرف تفاصيل دقيقة عن حياة الآخرين، كعنوان منزلهم ومكتبهم، والأماكن التي يرتادونها، والمجوهرات التي يملكونها، ووجهات سفرهم، ومن هناك يقطن مع الشخص في المنزل، وهل سيكون المنزل خالي من الاشخاص في فترة معينة أم لا … كل تلك المعلومات تسهل على اللصوص عمليات السرقة! فمستخدم سناب شات يمنحهم هدية لا تقدر بثمن، فلا يحتاج اللص الى مراقبة المنزل وسكانه بعد اليوم.

اقرأ أيضاً: حقائق صادمة تكشف تبرع "مارك زوكربرج" الوهمي!

وفي هذا السياق حذرت شرطة دبي مواطني الامارات والمقيمين فيه من نشر نشاطاتهم اليومية بالتفصيل والأمور الخاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. 

حيث أكد أحمد مطر المهيري، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بالوكالة في شرطة دبي، أن هناك الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ينشرون بشكل يومي النشاطات التي يقومون بها يومياً، كالأماكن التي يزورنها خلال اليوم أو عناوينهم الصحيحة فضلاً عن نشر صور ممتلكاتهم الثمينة كالمجوهرات وغيرها.

وذكر المهيري حادثة تدور قصتها حول امرأة أمريكية نشرت في إحدى الأيام صورها وهي في إحدى النوادي الليلية مما سمح لأحد اللصوص الذين كانوا يتابعونها على وسائل التواصل الاجتماعي من التوجه إلى بيتها وسرقة ممتلكاتها الثمينة بكل ثقة وهدوء لمعرفته المسبقة أنها تقطن في المنزل بمفردها.