أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

حينما تتسرب اليك صور ومنشورات أصدقائك القدامى والحاليين، قد تبدو حياة معظمهم على الفيسبوك أكثر اثارة وسعادة من حياتك، فيتسلل اليك شعور بالقهر.

غير أن دراسة جديدة، كشفت أن هذه الصور والمنشورات لا تعدو أن تكون مرأة مزيفة ومضللة للحياة الحقيقية للكثيرين، تعكس على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، تستند نتائج الدراسة على استطلاع بريطاني حديث للرأي أجرته شركة ‘إتش تي سي’ للهواتف الذكية، أوضح أن ما يقرب من ثلثي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ينشرون صورًا على حساباتهم الشخصية من أجل أن تبدو حياتهم الشخصية أكثر إثارة ومليئة بالمغامرات والأنشطة. 

شاهدوا أيضا بالصور: أمريكية تفقد هاتفها في نيويورك لتجده في اليمن!

في نفس الوقت، قال أكثر من ثلاثة أرباع من شملهم الاستطلاع، إنهم يقيمون أصدقاءهم انطلاقا ما يرونه على حساباتهم الشخصية سواء على الانستجرام، سنابشات أو الفيسبوك.

وفقا لصحيفة ‘ديلي ميل’البريطانية، وجد أن 6% اعترفوا بالاستعانة ببعض الصور التي لا تخص حياتهم أصلا، فوضعوها على حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، من أجل أن تبدو وكأنها خاصة بهم، لتظهر حياتهم أكثر إثارة.

أما نصف من شملهم الاستطلاع اعترفوا بأنهم ينشرون صورًا لأشياء وأماكن معينة، فقط من أجل إثارة الغيرة في قلوب الأصدقاء وأفراد العائلة ليس الا.