أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( متابعات) 

بسبب شغفه بالمغامرة واكتشاف كلّ جديد، رمى شاب أميركي يُدعى ريك راين هاتف "iPhone 6 Plus" من ارتفاع يبلغ نحو 2500 متر، خلال قفزه من الطائرة، لكنّه زوّد الهاتف بجهاز يحدّد موقعه، وبعد أن وصل إلى الأرض، بدأ راين البحث عن الهاتف الذي وجده يعمل ولكن الشاشة انكسرت.

ونشر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات المُتخصّصة بمنتجات آبل تقارير عن وجود مشكلة خطيرة لاحظوها بعد استخدامهم هاتف آيفون 6 بلس بما يمكن ان يشكل أكبر فضيحة في تاريخ الشركة الاميركية.

ولاحظ عدة مستخدمين حول العالم انحناء الجسم الخارجي للهاتف لمجرد وضعه في جيوبهم ودون أن يتعرض للسقوط أو لضغط كبير مباشر.

وانتشرت هذه المشكلة بسرعة في موقع تويتر تحت اسم الهاشتاج "بيندغايت" كما كتبت عنها معظم المواقع المختصة في متابعة السوق التقنية.

وردت شركة آبل على الادعاءات القائلة إن منتوجها الجديد، هاتف آيفون 6، معرض للالتواء والتشوه بالقول إن هذا الضرر نادر الوقوع في الاستخدامات الاعتيادية.

وكانت وسائل الاعلام في انحاء العالم قد اوردت ان العديد من الذين اقتنوا هاتف آبل الجديد اشتكوا من تشوه شكل هواتفهم بعد ان حملوها في جيوب سراويلهم.

وساهمت الشركات المنافسة لآبل في الترويج لهذه الادعاءات. وقالت آبل من جانبها إن تسعة زبائن فقط اخبروها بأن هواتفهم قد تشوهت وانحنت.