أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

  
 إذا قمت في إحدى المرات بحذف بعض الصور بطريق الخطأ من هاتفك أيفون 6 أو أي جهاز يعمل بنظام iOS 8 فلا تقلق، حيث تم اكتشاف طريقة لاسترجاع هذه الصور بفضل ميزة موجودة في تطبيق الصور.

فبدلاً من أن يتم حذف الصور في اللحظة نفسها التي يقرر المستخدم حذفها، رأت أبل أنه من الأفضل التعامل مع هذا الأمر بشكل مختلف في iOS 8، حيث يتم إرسال هذه الصور بعد حذفها إلى مجلد يسمى “المحذوف حديثاً Recently Deleted” في قسم Albums من تطبيق الصور Photos، حيث تبقى هذه الصور مخزنة فيه لمدة شهر تقريباً قبل أن يتم حذفها بشكل نهائي من الجهاز وفقًا لموقع “التكنولوجيا العربية”.

يمكن للمستخدمين بكل بساطة أن يذهبوا إلى هذا المجلد ويبحثوا عن الصورة أو الصور التي يريدون حفظها ومن ثم يقومون باسترجاعها، في حال كانوا لايمتلكون نسخة احتياطية منها في iCloud.

و في حال أراد المستخدم حذف صورة ما بشكل نهائي ودائم من جهاز iOS 8 فإنه يتوجب عليه أن يقوم بحذفها أيضاً من مجلد المحذوف حديثاً Recenlty Deleted ومن iCloud أيضاً عند الضرورة.

من الناحية الأخرى، فإن مستخدمي أيفون الراغبين باسترجاع الصور المحذوفة والغير موجودة في “المحذوفة حديثاً” أو في iCloud سوف يحتاجون إلى برامج استرجاع ملفات متطورة وخاصة لأجهزة iOS من أجل استرجاع الصور التي قاموا بحذفها.