أخبار الآن | موسكو – روسيا (وكالات)

من محاسن الصدف أنه سيُسدل الستار على دور المجموعات اليوم، بواحدة من أجمل المواجهات المرتقبة في هذا الدور الأول. حيث سيتقابل منتخبا إنجلترا وبلجيكا في كالينينغراد للمنافسة على صدارة المجموعة السابعة، ولا شك أن الإثارة والتشويق ستكونان حاضرتين بعدما تألق المنتخبان في مباراتيهما السابقتين، وذلك إلى درجة أنهما يملكان نفس الإحصائيات تقريباً: انتصاران، وثمانية أهداف مسجلة وهدفان مستقبلان، في حالة التعادل، يمكن أن يكسر ترتيب اللعب النظيف التكافؤ بين الفريقين.
 
إثارة
لم تغب الإثارة أيضاً عن مواجهتهما الأولى في مرحلة المجموعات في كأس العالم 1954، والتي انتهت بنتيجة 4-4. وكان التشويق حاضراً أيضاً في مباراتهما الثانية والأخيرة حتى الآن في هذه المسابقة، حيث سجل ديفيد بلات هدف الفوز لإنجلترا في الوقت الإضافي (1-0). أما نزالهما الثالث فينتظره العالم بفارغ الصبر.

وكان المنتخبان الإنجليزي والبلجيكي، قد حسما بالفعل تأهلهما إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا، وسيدور الصراع خلال مباراتهما اليوم، فقط على الفوز بصدارة المجموعة السابعة.

نتائج
وشهدت أول جولتين من مباريات المجموعة السابعة بالمونديال، فوز إنجلترا على تونس 2-1 وعلى بنما 6-1، وفوز بلجيكا على بنما 3- صفر وأمام تونس 5 -2، ليحصد كل من المنتخبين البلجيكي والإنجليزي ست نقاط ويحسما تأهلهما إلى جانب خروج تونس وبنما من منافسات الدور الأول. ويلتقي المنتخبان البلجيكي والإنجليزي على ملعب «كالينينجراد»، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة، في ظل مؤشرات وتوقعات لعدد من التغييرات على تشكيل الفريقين، وينتظر أن يدفع كل من جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، وروبرتو مارتينيز، نظيره في المنتخب البلجيكي، بوجوه مختلفة، لإراحة عدد من اللاعبين الأساسيين.

لعب نظيف
ويقتسم المنتخبان الإنجليزي والبلجيكي الصدارة برصيد ست نقاط، وبنفس عدد الأهداف المسجلة لصالح كل منهما وضده، وبالتالي ستحسم صدارة المجموعة غداً بفوز أحدهما، بينما يسفر التعادل إلى الاحتكام لمعايير اللعب النظيف، التي يتفوق فيها حتى الآن المنتخب الإنجليزي.

وتعج صفوف المنتخبين بالنجوم، وأغلب عناصر التشكيلة البلجيكية (12) يلعبون في الدوري الانجليزي خصوصا روميلو لوكاكو ومروان فلايني (مانشستر يونايتد)، كيفن دي بروين وفانسان كومباني (مانشتر سيتي)، إيدن هازار وتيبو كورتوا (تشلسي)، ويان فيرتونغن (توتنهام).

ويحوم الشك بنسبة كبيرة حول مشاركة هؤلاء النجوم، في ظل معاناة بعضهم من إصابات بدرجات متفاوتة تعرضوا لها عقب المباراة الثانية، لا سيما لوكاكو (الكاحل) وهازار (ربلة الساق). وفي حالة مشاركة كين في مباراة اليوم، سيلتقي وجهين مألوفين بالنسبة له في الدوري الإنجليزي، حيث قد يلتقي يان فيرتونغن وتوبي ألديرفيرليلد، زميليه في توتنهام.

اقرأ أيضا: 
المنتخب الانجليزي يهزم بنما بـ 6 مقابل هدف يتيم