أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

حققت الرياضة السعودية منذ شهر يناير الماضي وحتى الآن الكثير من الإنجازات في عدد من الألعاب والأنشطة الرياضية المختلفة إقليميا وعربيا وقاريا ودوليا وذلك امتدادا لما حققه الرياضيون السعوديون من إنجازات يشهد لها الجميع، وفيما يلي رصد لأبرز تلك الإنجازات: 

2017

يناير/ كانون الثاني 
قفز تصنيف الاتحاد السعودي للكاراتيه "15" مرتبة ليحل بالمرتبة "31" في التصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي للكاراتيه لعام 2017 م بعد أن حل بالمرتبة "46" في العام 2015، وتصدرت اليابان قمة التصنيف فيما حلت فرنسا ثانيا وتركيا ثالثا. 

فبراير/ شباط 
 17 فبراير/ شباط مشاركة "جناح الهيئة العامة للرياضة" لأول مرة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31" بالمسمى الجديد، بعد أن كان مسمَّاه سابقًا: "الهيئة العامة لرعاية الشباب"؛ حيث أظهر الجناح العديد عن تاريخ الألعاب السعودية، واعتمد الجناح على إظهار الإنجازات التي حققتها الرياضة السعودية على مدار تاريخها.

موضوع ذو صلة: دو وإتصالات تغيران اسم شبكتيهما بمناسبة اليوم الوطني السعودي

مارس/ آذار 
10 مارس/ آذار حققت السباحة السعودية الدكتورة "مريم صالح بن لادن" طبيبة الأسنان والناشطة في مجال العمل الإنساني رقمًا قياسيًا جديدًا يضاف إلى إنجازاتها العالمية بعد قيامها بالسباحة في خور دبي و قناة دبي المائية لمسافة 24 كيلومترًا. 

أبريل/ نيسان 
دخل اللاعب "عمر سومة" تاريخ النادي الأهلي السعودي بتسجيله الهدف رقم 100 مع الفريق في المباراة التي جمعت "الراقي" بنادي وج، في الدور ربع النهائي لكأس الملك في السعودية. 

مايو / آيار
حلت السعودية في المركز الحادي عشـر من بين 54 دولة، بعد أن حققت 6 اتحادات ( كرة اليد , كرة الماء , العاب القوى , التايكوندو , رفع الأثقال , الرماية ) 11 ميدالية ( 4 ذهبيـات وفضية واحدة و6 ميداليات برونزية) في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة التي استضافتها مدينة "باكو" الأذربيجانية من 12-22 مايو/ آيار 2017.

بينما تصدرت الترتيب الدولة المستضيفة "أذربيجان" بـ 162 ميدالية ( 75 ذهبية و 50 فضية و 37 برونزية ) واحتلت الوصافة تركيا بـ71 ذهبية و67 فضية و57 برونزية، وعربياً، جاءت السعودية خامساً في ترتيب الدول العربية المشاركة خلف البحرين والجزائر والمغرب ومصر.

20 مايو/ آيار:
تتويج نادي الهلال بلقب كأس ملك السعودية عقب فوزه على الأهلي 3-2 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الجمعة على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

يونيو/ حزيران 
 18 يونيو/ حزيران صرح "مفلح الهفتاء" رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، في بيان رسمي، إن قناة رياضية واحدة سيتم إطلاقها في البداية كمنصة ترويجية لشبكة "بي بي أس"، ومع بداية الموسم الجديد ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيًّا لتصبح 11 قناة، وأكد "مفلح" أن القناة التي سيتم إطلاقها قريبًا ستكون مجانية قدر المستطاع إذا سمحت القوانين الدولية، مؤكدًا أن القناة لن تكون مشفرة.

يوليو/ تموز 
إعلان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في 11 يوليو/ تموز إقرارها تطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس الفتيات، ابتداءً من العام الدراسي المقبل.

سبتمبر/ أيلول 
6 سبتمبر/ أيلول أعاد تأهل الأخضر السعودي لنهائيات كأس العالم المقرر بروسيا عام 2018 إلى الأذهان قصة إنجازات المنتخب السعودي ومشواره في نهائيات كأس العالم، والذي بدأه في عام 1994 عندما تأهل لنهائيات المونديال العالمي بأمريكا.

اقرأ أيضاالإمارات تحتفي باليوم الوطني للسعودية بطرق جد مبتكرة (صورة)