أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

وفي سياق ذات البطولة يلتقي اليوم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مع ضيفه بازل السويسري في الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا.

ويبحث الشياطين الحمر بقيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو عن تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث، مستغلا عاملي الأرض والجمهور؛ حيث يقام اللقاء على ملعب أولد ترافورد، وفي الجولة نفسها يلعب بنفيكا البرتغالي مع سيسكا موسكو الروسي.

وقال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد إن ناديه عاد إلى "مكانه الطبيعي" في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ومستعد لخوض غمار التحدي ومواجهة أفضل فرق القارة.

وفشل مانشستر يونايتد في التأهل لدوري الأبطال في الموسم الأول لمورينيو لكن فوزه بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي ضمن له مكانًا في أهم مسابقة قارية للأندية.

ويستهل مانشستر يونايتد مشواره بالمسابقة في أولد ترافورد غدًا الثلاثاء عندما يستضيف بازل السويسري في افتتاح دور المجموعات.

وقال مورينيو للصحفيين: "العودة لدوري الأبطال تعني العودة لمكاننا الطبيعي. مانشستر يونايتد ظل يشارك موسمًا بعد الآخر ويملك حافزًا كبيرًا جدًا".

وأضاف "يجب أن نحاول التأهل لدور الـ 16 وأن نستمتع بمراحل خروج المهزوم المميزة مع أفضل فرق أوروبا".

ويرى المدرب البرتغالي أن فريقه في حالة جيدة بعد انطلاقته القوية في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث حقق 3 انتصارات وتعادل واحد.

وقال مورينيو إنه يدعم جدول مباريات عيد الميلاد للأندية الإنجليزية ولا يعتقد أن تكدس المباريات قد يبرر الأداء المتواضع في دوري الأبطال.

وتابع "لا توجد عطلة شتوية لدينا على عكس دول أخرى لكن هذه ثقافة ويجب أن أعترف بأنني أحبها".

"لكن لا داعي للشكوى فلدينا تشكيلات وإذا شعرنا بإرهاق بعض اللاعبين فإننا نعتمد على البعض الآخر".

وسيغيب المدافعان إيريك بيلي وفيل جونز للإيقاف وتوجد شكوك حول مشاركة لاعب الوسط مروان فيلايني بسبب إصابة في ربلة الساق.

 

اقرأ أيضا:
ميسي ورونالدو أبرز النجوم المهددين بالغياب عن كأس العالم؟

كيفية التخلص من دهون البطن؟