أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب كامب نو حيث يواجه برشلونة الإسباني ضيفه يوفنتوس الإيطالي، في مباراة ثأرية بالدور الأول بدوري أبطال أوروبا.

وانتهى مشوار برشلونة في المسابقة الموسم الماضي على يد يوفنتوس في الدور ربع النهائي، ويسعى برشلونة للفوز في أول مباراة له في دوري الأبطال بدون البرازيلي نيمار الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

على الجانب الآخر يخطط يوفنتوس لانتزاع الثلاث نقاط من ملعب كامب نو وتحقيق انطلاتة قوية في دور المجموعات .

في نفس المجموعة يواجه لشبونة البرتغالي نظيره أولمبياكوس اليوناني .

واعترف المدير الفني لبرشلونة الإسباني ارنستو فالفيردي اليوم بأن يوفنتوس الإيطالي يصل لمواجهة الفريقين غدا في مستهل مشوارهما بدوري الأبطال في وضعية مشابهة للنادي الكتالوني.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي "يوفنتوس فريق أبدى قدرة كبيرة على الصعيد المحلي"، في اشارة للانتصارات الثلاثة التي حققها الفريق الإيطالي في الدوري مثلما يحدث مع فريقه.

وذكر فالفريدي بأن يوفنتوس "فريق قوي" يتحكم بصورة جيدة في عملية بناء الهجمات ويحاول ممارسة الضغط العالي، بل ونجح العام الماضي في اقصاء الفريق الكتالوني من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورغما عن اعترافه بأن نجم يوفنتوس الإيطالي، الأرجنتيني باولو ديبالا هو "واحد من أفضل اللاعبين على مستوى العالم"، إلا أنه رفض الحديث بصورة فردية عنه وقال "ما أحترمه في اليوفي هو لعبه كفريق".

وقلل فالفيردي من أهمية الغيابات التي يعاني منها الفريق الإيطالي حيث قال "لديهم فريق عظيم ومدرب عظيم"، لكنه على الرغم من هذا أبدى ثقته في تحقيق الفوز.

وتجنب فالفيردي في المؤتمر الصحفي الحديث عن تمديد تعاقد أندريس انييستا، الذي لن يبدأ غالبا المباراة في التشكيل الأساسي تخوفا من اصابته بالارهاق.

وعن مسألة تمديد التعاقد قال "كل شخص هو سيد حياته ومستقبله وفعل ما يراه ملائما. نيتي هي أن يكون لإنييستا دور متغلغل في الفريق لكي يقدم أفضل ما لديه، لكن ليس أندريس فقط، بل والبقية".

 

اقرأ أيضا:
ميسي ورونالدو أبرز النجوم المهددين بالغياب عن كأس العالم؟

فريق كرة قدم يصنع أكبر كعكة كروية.. والجمهور مدعو لتذوقها