أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – DW

تأهل ليفربول الإنكليزي إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه هوفنهايم الألماني 4-2 في إياب الدور الفاصل. في المقابل انتقل فريق هوفنهايم الألماني إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

صعد ليفربول الإنكليزي عن جدارة إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما أكد تفوقه على ضيفه هوفنهايم الألماني وتغلب عليه 4 / 2  الأربعاء (23 آب/ أغسطس 2017) في إياب الدور التمهيدي. وكان ليفربول، المتوج بطلا لأوروبا خمس مرات في تاريخه ، قد تغلب ذهابا على هوفنهايم 2 / 1 في عقر داره ، ليتأهل الفريق الإنكليزي بذلك بنتيجة إجمالية 6 / 3.

إقرأ: بالفيديو: موت بطل العالم في رفع الأثقال بـ"الضربة القاضية"

وتأهل أيضا إلى دور المجموعات كل من سسكا موسكو الروسي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وابويل نيقوسيا القبرصي وقره باخ الأذربيجاني. وكانت فرق سلتيك الاسكتلندي ونابولي الإيطالي وأشبيليه الإسباني واولمبياكوس اليوناني وماريبور السلوفيني حجزت بطاقاتها إلى دور المجموعات الثلاثاء 22 أغسطس/آب.

وانضمت الفرق العشرة المتأهلة من الدور الفاصل الى 22 فريقا التي تأهلت مباشرة الى دور المجموعات نتيجة ترتيبها في دوريات بلادها. وتنتقل الفرق العشرة الخاسرة في الدور الفاصل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وبات ليفربول خامس فريق إنكليزي في دور المجموعات من البطولة الأوروبية الأم بعد تشلسي وتوتنهام ومانشستر سيتي أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الممتاز الموسم الماضي، ومانشستر يونايتد بطل مسابقة "يوروبا ليغ".

إقرأ أيضا: برشلونة يقاضي نيمار ويطالبه بتعويضات مالية