أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلن نادي برشلونة الإسباني، رفع دعوى قضائية ضد نجمه البرازيلي السابق نيمار دا سيلفا، الذي رحل إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في أغلى صفقة عرفتها "الساحرة المستديرة"؛ وذلك بسبب تهمة مخالفته بنود العقد بين الطرفين.

اتخذ الخلاف بين نادي برشلونة الاسباني والبرازيلي نيمار بعداً اضافياً، مع كشف النادي تقدمه بدعوى ضد نجمه السابق المنتقل حديثا الى باريس سان جيرمان الفرنسي، للمطالبة بتعويض مالي، بعد يومين من انتقاد أغلى لاعب في العالم مديريه السابقين.

إقرأ: سوق الإنتقالات يشتعل بإنتقالات صادمة منتظرة

وانضم نيمار الى سان جيرمان في أوائل آب الجاري بصفقة بلغت قيمتها 222 مليون أورو، هي قيمة فسخ العقد بين اللاعب الدولي والنادي، الذي انضم اليه عام 2013. الا ان بوادر سوء العلاقة بين برشلونة ولاعبه السابق، الذي مدد عقده معه في صيف العام الماضي حتى 2021، بدأت تلوح في الأفق سريعا.

وبعد أيام من الانتقال، وفي خطوة لم تكشف سوى الثلثاء، تقدم برشلونة بدعوى قضائية يطالب فيها نيمار بإعادة مكافأة دفعها له النادي على خلفية تمديد العقد، اضافة الى تعويض مالي وفوائد.

وأوضح برشلونة في بيان انه يطالب "باستعادة المبلغ الذي سبق دفعه كمكافأة لتجديد عقده بسبب مخالفته بنود العقد، و8,5 ملايين أورو كتعويضات، و10 في المئة إضافية كفوائد".

وطلب النادي الاسباني ان يقوم سان جيرمان بدفع المبالغ المطلوبة في حال عدم تمكن نيمار من ذلك، علما ان التقديرات تشير الى ان المهاجم سيتقاضى في النادي الباريسي، راتبا سنويا صافيا يصل الى 30 مليون أورو.

وأوضح النادي الكاتالوني انه تقدم بالدعوى في 11 آب الجاري أمام محكمة العمل في برشلونة، وتم إبلاغ الاتحاد الاسباني لكرة القدم بها لمتابعتها مع الاتحادين الدولي والفرنسي.

نادي باريس سان جرمان الفرنسي بدوره أبدى أسفه بشأن الدعوى القضائية التي رفعها البرسا بحق نيمار، مشيراً إلى أنه تفاجأ بالبيان الصحفي للنادي الكاتالوني، وإعلانه الشروع في إجراء قضائي في إسبانيا بحق لاعبه السابق، مشدداً على أن نيمار، احترم مجمل القوانين والقواعد المطبقة، ولا يمكنه سوى أن يبدي أسفه لأسلوب نادي برشلونة المتخبط بقراراته الغريبة مؤخراً!

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الإسباني

أغلى صفقات الإنتقال في كرة القدم الأوروبية