أخبار الآن| مدريد – أسبانيا-(وكالات)

توج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الاسباني لكرة القدم بعد ان جدد فوزه على غريمه التقليدي برشلونة بهدفين مقابل لاشيء في مباراة الإياب على استاد "سانتياغو برنابيو".

وسجل الهدفين للمكي اللاعب ماركو اسينسيو والفرنسي كريم بنزيمة .

وكان برشلونة مني بخسارة 3-1 على ملعبه في "كامب نو" ذهابا، في مباراة كانت الرسمية الاولى للفريق الكاتالوني من دون نجمه البرازيلي نيمار المنتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي قبل نحو اسبوعين في اغلى صفقة كروية في العالم بلغت 222 مليون دولار.

وافتقد ريال مدريد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الموقوف خمس مباريات لطرده ودفعه الحكم في مباراة الذهاب الاسبوع الماضي.

كما لم يشرك الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق الملكي المهاجم الاخر الويلزي غاريث بايل، ودفع بالشابين ماركو اسينسيو ولوكاس فاسكيز في الهجوم الى جانب بنزيمة.

وشغل الالماني طوني كروس والكرواتيان لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش خط وسط ريال، امام البرازيلي مارسيلو والفرنسي فاران وداني كارفاخال وسيرخيو راموس في الدفاع، والكوستاريكي كيلور نافاس في حراسة المرمى.

في المقابل، اعتمد مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي على الثنائي، الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، في الهجوم بعد رحيل زميلهما نيمار.

وغاب عن برشلونة صانع الالعاب اندري انييستا، فاعتمد فالفيردي في الوسط على الكرواتي ايفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس والبرتغالي اندريه غوميش وسيرجي روبرتو، وخلفهم الارجنتيني خافيير ماسكيرانو وجيرار بيكيه والفرنسي صامويل اومتيتي وجوردي البا في الدفاع.

وضغط ريال مبكرا فسيطر على المجريات وحصل على عدد من الفرص ترجم احداها الى هدف مبكر عبر اسينسيو اثر كرة قوية بقدمه اليسرى استقرت في اعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الالماني مارك-اندري تير شتيغن في الدقيقة الرابعة.

وتحرك ميسي ورفاقه لدقائق وشكلوا خطورة على مرمى الحارس كيلور نافاس، لكن اصحاب الارض استعادوا المبادرة بسرعة بهجمات منسقة اثمرت هدفا ثانيا.

واستعرض ريال بتمريرات سريعة متقنة واختراقات اربكت دفاع برشلونة، ونجح بنزيمة في اضافة الهدف الثاني بكرة وصلته من الجهة اليسرى من ماسيلو استقبلها الفرنسي جيدا وحولها بقدمه اليسرى في الزاوية اليسرى للمرمى (39).

وكانت تحركات بنزيمة مقلقة جدا حيث تولى قيادة هجوم فريقه بغياب قطبي الهجوم الاخرين رونالدو وبايل.

وحاول برشلونة الرد بسرعة في الشوط الثاني فحصل على عدد من الفرص من دون ان ينجح في ترجمتها.

واخترق ميسي من الجهة اليسرى وسدد كرة اصابت العارضة في الدقيقة 53، ثم سدد الارجنتيني كرة من الجهة اليسرى ابعدها نافاس فتهيأت امام سواريز تابعها برأسه على يسار المرمى (71).

إقرأ أيضاً:

بسبب دفعه الحكم.. إيقاف كريستيانو رونالدو 5 مباريات "ليفربول" يسقط "هوفنهايم" ويقترب بثقة من دور المجموعات