أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

ريال مدريد سيحطم رقم أغلى لاعب للمرة الخامسة في عهد فلورنتينو بيريث Florentino Pérez .. هذا ما أعلنته صحيفة "ماركا" الإسبانية التي ذكرت أن النادي الملكي توصل لاتفاق للتعاقد مع النجم الفرنسي الصاعد كليان مبابي Kylian Mbappé، يكسر بموجبه الرقم القياسي لصفقات الانتقال بتاريخ كرة القدم.

أصبح ريال مدريد على بعد خطوة التعاقد مع نجم موناكو الدولي الفرنسي كيليان مبابي خلال الميركاتو الصيفي الجاري، في صفقة ضخمة ستكون الأغلى في التاريخ وفق صحيفة "ماركا" بـ 180 مليون يورو، وقبل مبابي حطم الملكي رقم أغلى صفقة في التاريخ في 4 مناسبات خلال فترتي رئاسة فلورنتينو بيريز للنادي .

الصفقة الأكثر جدلاً عبر تاريخ الكرة الإسبانية كانت من أوائل تدعيمات فلورنتينو بيريث لريال مدريد في صيف 2000 بعد انتخابه رئيساً للنادي، إذ قام نادي العاصمة بتفعيل الشرط الجزائي في عقد الدولي البرتغالي لويس فيجو مع برشلونة بدفع 60 مليون يورو لتصبح أغلى صفقة في التاريخ .

وبعد سنة واحدة فقط على انتداب لويس فيجو من برشلونة قام فلورنتينو بيريث بتدعيم الفريق بصفقة ضخمة أخرى بالتوقيع مع النجم الفرنسي زين الدين زيدان قادماً من يوفنتوس مقابل 73 مليون يورو ليتم تحطيم رقم لويس فيجو سريعاً كأغلى صفقة في التاريخ .

وبعد إعادة انتخابه رئيسياً للريال عام 2009 عاد بيريث بنفس فلسفة استقطاب النجوم إذ قام للمرة الثالثة في ظرف 9 سنوات بتحطيم الرقم القياسي لأغلى صفقة في التاريخ بالتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قادماً من مانشستر يونايتد مقابل 94 مليون يورو .

سار ريال مدريد على نفس النهج تحت قيادة فلورنتينو بيريز حيث عاد نادي بطل اوروبا لتحطيم رقم أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم مجدداً في صيف 2013 بعد انتداب الدولي الويلزي جاريث بيل من توتنهام مقابل 101 مليون يورو كأول صفقة في تاريخ كرة القدم تتجاوز حاجز المائة مليون.
 

 

إقرأ أيضاً

رونالدو يصرح علانية بنيته البقاء في ريال مدريد

ريال مدريد يبدأ حملة الحفاظ على اللقب

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎