أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

فجّر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قنبلة في ريال مدريد حين عبّر عن رغبته في الرحيل خلال الصيف الحالي بسبب ما أسماه بعدم قدرة إدارة الفريق على دعمه في أزمة الضرائب ، واتهامِه بالتهرب الضريبي ومطالبته بدفع مبالغ مالية تـُقدَر بنحو 42 مليون يورو ، ما بين ضرائب وغرامات ، ونَشرت صحيفة "أس" خططا أمام إدارة الفريق لتعويض رحيل النجم البرتغالي في حال إصراره على قراره.

جاءت أزمة التهرب الضريبي في وقت سيء للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد لأنها غطّت إعلاميًا بشكل كبير على تألقه الكبير في نهاية الموسم وقيادته فريقه للقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ومع أنباء رحيله عن الملكي يملك الريال خيارين لتعويض نجمه الأوحد.. من داخل الفريق يملك المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عدة حلول لتعويض رحيل النجم البرتغالي يبقى أبرزها استعمال الويلزي غاريث بيل كجناح أيسر والعودة لنفس الأسلوب الذي لعب به الفريق حين كان النجم الويلزي يلعب في ذات المركز.

كما يملك ريال مدريد النجم الشاب ماركو أسينسيو كحل بديل بالإضافة لاستغلال إيسكو في وسط الميدان مع تواجد غاريث بيل في الهجوم بجانب كريم بنزيما.

وقد يفتح رحيل رونالدو الباب لبقاء النجم الكولومبي خيمس رودريغيز الذي يلعب في منتخب بلاده كمهاجم ثانٍ ولاعب وسط متقدم وبإمكانه شغل نفس المركز في ريال مدريد.

الريال سيجني من بيع نجمه الأول مبلغًا لا يقل عن 150 مليون يورو وهو مبلغ يكفيه لشراء نجمين في سوق الانتقالات الحالية.

ويبقى الفرنسي كليان مبابي مهاجم موناكو الأبرز لتعويض رحيل الدون كما يبقى مرشحًا للانتقال للفريق حتى في حال بقاء رونالدو لأنه من أهداف الرئيس الحالي فلورنتينو بيريث.

لكن رحيل رونالدو قد يفتح الباب أيضاً للتعاقد مع نجم جديد كالأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس أو البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وبدرجة أقل الفرنسي عثمان ديمبلي جناح بروسيا دورتموند.

 

اقرأ أيضا:
إكتشف الملاعب الروسية المحتضنة لبطولة كأس القارات 2017

"رونالدو" يقرر الرحيل.. فما هي وجهته المقبلة؟