أخبار الآن | لشبونة – البرتغال  – (وكالات) 

يتطلَّع كريستيانو رونالدو لقيادة بلادهِ إلى لقبٍ آخر كبير، بعدَ عامٍ من التتويج بلقبِ كأسِ أمم أوروبا، عندما يشاركُ منتخبُ "الدروع الخمس" في كأسِ القارات للمرة الأولى في تاريخه.

ويخوضُ المنتخبُ البرتغالي فعاليات الدور الأول لكأسِ القارات بالمجموعة الأولى، التي تضمُ معهُ منتخبات روسيا، ونيوزيلندا، والمكسيك.

وتوج رونالدو، في غضون عام واحد، بـ 3 ألقاب غالية حيث فاز بلقب يورو 2016 مع المنتخب البرتغالي، ثم بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد، بالموسم المنقضي.

وأجبرت الإصابة رونالدو على الخروج مبكرًا بالشوط الأول من مباراة البرتغال مع فرنسا بنهائي اليورو العام الماضي، لكنه يتمنى حظًا أفضل هذا الصيف في مشاركته مع منتخب بلاده بكأس القارات.

ويخوض منتخب البرتغال بقيادة مدربه فيرناندو سانتوس، النسخة العاشرة بكأس القارات التي تستضيفها روسيا من 17 حزيران/يونيو الحالي، إلى 2 تموز/يوليو المقبل، كأحد المرشحين بقوة للفوز باللقب.

ويسعى سانتوس للاستفادة من الفوز بلقب يورو 2016 كدافع قوي للفريق على الفوز بكأس القارات والاستعداد بقوة للمنافسة على لقب كأس العالم 2018 في روسيا.

ويخوض المنتخب البرتغالي فعاليات الدور الأول لكأس القارات بالمجموعة الأولى، التي تضم معه منتخبات روسيا، ونيوزيلندا، والمكسيك.

ومن الناحية النظرية، يمتلك المنتخب البرتغالي أفضل فريق بقيادة النجم المتألق رونالدو.

وقال سانتوس: "لا أتفهم أحيانًا كيف نقلل نحن البرتغاليون أحيانًا من قيمة رونالدو. إنه يهز الشباك دائمًا. أعرف رونالدو منذ أن كان في الثامنة عشر من عمره، وكان هكذا دائمًا. يهز الشباك دائمًا وسيستمر في هذا".
 

إقرأ أيضاً

"نيمار" يسجل هدفا خارقا بمرمى فوق مبنى مرتفع (فيديو)

تعرف على أسباب تجاهل ميلان التعاقد مع إبراهيموفيتش؟