أخبار الآن | مدريد – اسبانيا – (أ ف ب) 

بات ريال مدريد على بعد نقطة واحدة من لقبه الاول في الدوري الاسباني لكرة القدم منذ 2012 بعد فوزه الكبير على مضيفه سلتا فيغو 4-1 الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين. وكانت المباراة تأجلت بسبب الاضرار التي لحقت بملعب "بالايدوس" جراء الاحوال المناخية السيئة.
              
وحقق الفريق الملكي الاهم بالظفر بثلاث نقاط ثمينة جدا رفع بها رصيده الى 90 نقطة، فاستعاد الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام غريمه التقليدي برشلونة.
              
ويحتاج ريال الى نقطة واحدة من مباراته الاحد في الجولة الاخيرة التي يحل فيها ضيفا على ملقة، في حين يستضيف برشلونة بطل الموسم الماضي ايبار.
              
ويتطلع ريال مدريد باشراف مدربه ونجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان الى احراز ثنائية الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 1958، اذ يلتقي مع يوفنتوس الايطالي في الثالث من حزيران/يونيو في نهائي البطولة القارية.
من جهته، خسر سلتا فيغو مباراته السادسة على التوالي في الدوري فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر.
              
وكان سلتا فيغو باشراف المدرب الارجنتيني ادواردو بيريزو وصل الى نصف نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" قبل ان يخرج امام مانشستر يونايتد الانكليزي.
              
وسبق لسلتا فيغو ان اقصى ريال مدريد هذا الموسم من ربع نهائي مسابقة كأس اسبانيا بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-1 قبل اجباره على التعادل ايابا في "بالايدوس" 2-2.
              
ولم يتأخر ريال مدريد في افتتاح التسجيل بعد أن سدد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة بيسراه من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة العاشرة.

إقرأ أيضا: نهائي التشامبيونز ينعش فنادق كارديف بشكل غير مسبوق  

وضرب رونالدو مجددا بعد ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني حين تلقى كرة داخل المنطقة من ايسكو فسددها في الزاوية اليسرى للمرمى.
              
ورفع البرتغالي رصيده الى 24 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين خلف مهاجمي برشلونة، الارجنتيني ليونيل ميسي (35) والاوروغوياني لويس سواريز (28).
              
وقلص السويدي جون غيديتي الفارق لسلتا فيغو في الدقيقة 69، بعد سبع دقائق على طرد زميله ياغو اسباس لنيله انذارين.
              
يذكر ان اسباس هو اول لاعب في سلتا فيغو يسجل 18 هدفا في موسم واحد في الدوري منذ ماورو رودريغيز (23 هدفا) عام 1956.
              
لكن الفرنسي كريم بنزيمة اعاد الفارق الى ما كان عليه بتسجيله الهدف الثالث لريال في الدقيقة 70 حين اكمل كرة من البرازيلي مارسيلو من زاوية ضيقة في الزاوية اليسرى للمرمى.
              
وأضاف الالماني طوني كروس الهدف الرابع قبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقتين حين تابع كرة وصلته الى داخل المنطقة من بنزيمة.