أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (لندن – رويترز)

فازت جميع الفرق المطاردة لتشيلسي متصدر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم  وكان انتصار توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني 4-صفر على واتفورد هو الأبرز ليقلص الفارق مع القمة إلى أربع نقاط.

اقرأ أيضا: تعادل إيجابي يخطفه النصر من الإتحاد في الدوري السعودي

وفي يوم مشرق في انكلترا سجل الكوري سون هيونج مين هدفين ليحقق توتنهام فوزه السادس على التوالي ويزيد الضغط على تشيلسي الذي يواجه بورنموث في وقت لاحق 

ووضع مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع حدا لغيابه عن الانتصارات في أربع مباريات متتالية وتغلب 3-1 على هال سيتي المهدد بالهبوط وكان سيرجيو أجويرو ضمن الذين هزوا الشباك باستاد الاتحاد.

وحقق ليفربول، الذي يحتل المركز الثالث لكنه لعب مباريات أكثر من منافسيه، فوزا متأخرا 2-1 على ستوك سيتي بفضل هدفين من البديلين فيليب كوتينيو وروبرتو فيرمينو.

وفي القاع خفف وست هام يونايتد من مخاوف الهبوط ووضع حدا لخمس هزائم متتالية بالفوز 1-صفر على سوانزي سيتي الذي يحتل المركز 18 باستاد لندن.

وتتلاشى آمال ميدلسبره صاحب المركز 19 في البقاء بعدما اكتفى بالتعادل بدون أهداف مع ضيفه بيرنلي لتمتد مسيرته الخالية من الانتصارات إلى 14 مباراة متتالية.

وبدأت مباراة توتنهام باستاد وايت هارت لين ولمدة 33 دقيقة بدا أن واتفورد ربما يحبط آمال فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو في ملاحقة تشيلسي.

ثم افتتح ديلي آلي التسجيل بطريقة رائعة، وهو هدفه 16 هذا الموسم، قبل أن يضيف ايريك داير وسون هدفين ليتقدم صاحب الأرض 3-صفر في الشوط الأول.

وهز سون، الذي أصبح أول كوري يحرز عشرة أهداف في الدوري الممتاز في موسم واحد، الشباك مرة أخرى في الشوط الثاني.

وهذا هو الفوز 11 على التوالي لتوتنهام على ملعبه كما كانت سابع مباراة في الدوري يسجل فيها أربعة أهداف على الأقل ليرفع رصيده إلى 68 نقطة.

وقال بوكيتينو في إشارة لمباراة تشيلسي في وقت لاحق أمام بورنموث "يجب أن نواصل الضغط. نحن في موقف جيد للغاية بالوجود في المركز الثاني والآن سنعود إلى منازلنا ونتحلى بالهدوء ونشاهد المباراة."

واتخذ يورجن كلوب مدرب ليفربول قرارا مفاجئا بوضع كوتينيو وفيرمينو على مقاعد البدلاء أمام ستوك لكن عندما منح جوناثان والترز التقدم لصاحب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بدا أن القرار سيكلفه الكثير.

وهز اللاعبان البرازيليان الشباك في الشوط الثاني إذ سدد فيرمينو كرة قوية من فوق الحارس بطريقة رائعة ليقلب ليفربول تأخره ويرفع رصيده إلى 63 نقطة متقدما بتسع نقاط على ارسنال الخامس الذي تتبقى له ثلاث مباريات ويخرج لمواجهة كريستال بالاس.

وقال كلوب الذي أشار إلى مرض كوتينيو خلال الأسبوع "حققنا الهدف وهو شعور جيد. الطقس لطيف و63 نقطة ولا استطيع طلب أكثر من ذلك."

ويتأخر سيتي بنقطتين عن ليفربول لكنه خاض مباراة أقل ويدرك مدربه بيب جوارديولا أن فريقه أمامه مهمة صعبة لإنهاء الموسم في المربع الذهبي.

وقال "كان من المهم أن نفوز بعد أيام عديدة بلا فوز. هذا بالتأكيد سيفيدنا في النهاية."

وساد الارتياح شرق لندن بعدما فاز وست هام بمباراة تساوي ست نقاط أمام سوانزي منافسه على النجاة من الهبوط والذي لم ينتصر في آخر خمس مباريات.

وأحرز شيخ كوياتي هدف الفوز قبل نهاية الشوط الأول مباشرة ليترك وست هام متقدما بثماني نقاط على سوانزي.

وقال سلافن بيليتش مدرب وست هام "كنا خارج منطقة الخطر قبل ست مباريات والآن خرجنا منها مرة أخرى. لا نريد العودة إليها مجددا."

وفاز ساوثامبتون 1-صفر على مضيفه وست بروميتش البيون في مباراة بين فريقين في وسط الترتيب.

اقرأ أيضا: 

برشلونة يواصل مطاردة الريال على صدارة الليغا

التعادل يحسم نتيجة المباراة بين الشباب وحتا بالدوري الإماراتي