أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أ ف ب)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قبول الاستئناف الذي تقدم به القطري سعود المهندي ردا على قرار الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق وقفه عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة عام.

اقرأ أيضا: برشلونة يواصل مطاردة الريال على صدارة الليغا

وقال الاتحاد "أيدت لجنة الاستئناف "…" الإلتماس الذي تقدم به السيد سعود المهندي ضد القرار الذي اتخذته الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة، وبناءً عليه تم رفع العقوبات المفروضة عليه".

واشار الى انه بعد "جلسة استماع عُقدت في زوريخ في 28 آذار/مارس 2017، ألغت لجنة الإستئناف القرار الذي اتخذته الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات في 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 والذي وجد أن السيد المهندي قد تورّط في انتهاك المادة 18 "واجب الإفصاح، التعاون والإبلاغ"، والمادة 42 "واجب التعاون" من ميثاق أخلاقيات" الاتحاد.

واعتبرت لجنة الاستئناف ان "الأدلة التي بني عليها القرار لم تكن كافية ولم تبلغ الحد الذي يرضي لجنة الإستئناف بأن المهندي قد انتهك ميثاق أخلاقيات الفيفا.

وبناءً عليه اتخذ قرار برفع عقوبة الإيقاف لمدة عام التي فرضتها غرفة التحقيقات على السيد المهندي والتي دخلت حيز التنفيذ في 16 تشرين الثاني/نوفمبر بجانب رفع الغرامة" التي بلغت 20 ألف فرنك سويسري "نحو 20 ألف دولار".

إقرأ أيضاً:

"برشلونة" يعرض فريقا إسبانيا للسخرية.. ويزج بمدربه في السجن

إصلاحات إدارية جديدة يصادق عليها مجلس الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم