أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

توج بايرن ميونيخ بطلا لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي بعد فوزه 6-صفر على فولفسبورج ليبتعد عن أقرب ملاحقيه بعشر نقاط وهو فارق لا يمكن تعويضه قبل ثلاث مباريات على نهاية الموسم.

اقرأ  أيضا: خبر صادم.. نيمار قد يرحل عن برشلونة الموسم القادم

ويملك بايرن، الفائز باللقب 27 مرة، 73 نقطة بينما يأتي رازن بال شبورت لايبزيج في المركز الثاني برصيد 63 نقطة بعد تعادله بدون أهداف مع انجولشتاد في وقت سابق.

وقال فيليب لام قائد بايرن الذي سيعتزل بنهاية الموسم "ما فعله الفريق مرة أخرى في الدوري هذا الموسم أمر مذهل. لن نضمن على الإطلاق الفوز باللقب بسهولة كما فعلنا هذا الموسم".

وهز روبرت ليفاندوفسكي هداف المسابقة الشباك مرتين ليرفع رصيده إلى 28 هدفا وأضاف ديفيد الابا وتوماس مولر وارين روبن ويوشوا كيميش أربعة أهداف ليسحق بايرن مضيفه.

وتعهد بايرن بالرد عقب خروجه من قبل نهائي كأس المانيا أمام بروسيا دورتموند ودور الثمانية في دوري أبطال اوروبا أمام ريال مدريد في وقت سابق هذا الشهر.

وفشل الفريق البافاري في الفوز في اخر مباراتين في الدوري وخمس مباريات متتالية بجميع المسابقات ليتحول سعيه للفوز بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال إلى منافسة على لقب واحد.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن "أنا سعيد للغاية ونستحق الفوز. كانت خبرة مذهلة وأود توجيه الشكر للجماهير والنادي. الآن وقت الاحتفال".

ولم يظهر بايرن أي علامات على اهتزاز الثقة يوم السبت فأحرز ثلاثة أهداف في الشوط الأول في ظل معرفته بأن لايبزيج لم يفز في مباراته.

وأجهز بايرن على فولفسبورج المهدد بالهبوط بثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني بعدما لعب الفريق صاحب الأرض بعشرة لاعبين عقب طرد لويز جوستافو لاعب بايرن السابق لحصوله على إنذارين.

وقال كارل-هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن "الدوري هو أهم لقب. الآن فزنا به للمرة الخامسة على التوالي. هذا أمر غير معتاد ومذهل.

سنحتفل الليلة ثم في ختام الدوري مع جماهيرنا.

وبقي بروسيا دورتموند في المركز الثالث برصيد 57 نقطة بعد تعادله بدون أهداف مع كولونيا.

ويستطيع هوفنهايم صاحب المركز الرابع برصيد 55 نقطة أن يعود للمركز الثالث إذا انتصر على اينتراخت فرانكفورت.

وتغلب دارمشتاد متذيل الترتيب 3-صفر على فرايبورج ليحقق انتصاره الثالث على التوالي ويمنح نفسه أملا ضئيلا في البقاء إذ يبتعد بثماني نقاط عن المركز 16 الذي يضمن لصاحبه خوض جولة فاصلة للبقاء في الدرجة الأولى.

وانتصر فيردر بريمن للمرة التاسعة في 11 مباراة بفوزه 2-صفر على هيرتا برلين ليتقدم للمركز السادس بفارق نقطة واحدة خلف فريق العاصمة في الصراع على التأهل للدوري الأوروبي.

اقرأ ايضا:

عقوبة مالية ضخمة على برشلونة بسبب صفقة نيمار

إستخدام الفيديو بالتحكيم سيكون رسميا في مونديال 2018