أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

تنطلق منافسات كأس العالم للغطس العالي بجزيرة ياس في أبوظبي، وينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة "فينا"، ولجنة الغطس العالي الدولية واتحاد الامارات للسباحة.

 اقرأ أيضا: إستخدام الفيديو بالتحكيم سيكون رسميا في مونديال 2018

وتمتد منافسات البطولة على مدار يومين بمشاركة 35 غطاساً وغطاسة، يمثلون نخبة المصنفين العالميين والأبطال الأولمبيين.

وأوضح مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، طلال الهاشمي، خلال مؤتمرصحافي عقد أن "المجلس يحرص دائماً على تقديم أهم المبادرات والبرامج التطويرية والمسابقات العالمية للساحة الرياضية، بما يواكب خطته لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة ووجهة مميزة في استقطاب أهم الفعاليات الرياضية الدولية بمختلف الألعاب".

وأشار إلى أن "استضافة العاصمة أبوظبي لمنافسات النسخة الرابعة من كأس العالم للغطس العالي بمشاركة الأبطال الأولمبيين والمصنفين العالميين يؤكد الثقة الكبيرة من الاتحاد الدولي ولجنة الغطس العالمية بمكانة أبوظبي وصيتها اللامع في إضفاء الإبهار والتميز للفعاليات التي تقام على أرضها".

ومن جانبه أوضح رئيس لجنة تسيير الأعمال في اتحاد السباحة، عبدالله الوهيبي، أن "النجاح الذي تحقق باستضافة أبوظبي لكأس العالم للغطس العالي الذي أقيم في فبراير شباط 2016 يعد من أهم دوافع تكرار الإنجاز في عام 2017 وإضافة نجاحات جديدة تضاف إلى سجلها الرياضي".

اقرأ ايضا: 

كم يتقاضى زيدان مقابل تدريب فريق "المرينغي"؟

روسيا تكشف عن شعار مونديال 2018