أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

فاز ريال مدريد 6-2 على ديبورتيفو لا كورونيا ليتساوى مع برشلونة في عدد النقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم  بعدما سحق الفريق الكتالوني منافسه اوساسونا 7-1 ليتأكد هبوط الأخير.

اقرأ أيضا: ميسي من الشاب اللطيف إلى الرجل الصارم فلماذا هذا التغير؟

وسجل ليونيل ميسي واندريه غوميز وباكو الكاسير هدفين لكل منهم وأحرز خافيير ماسكيرانو أول أهدافه على الاطلاق مع الفريق من ركلة جزاء ليبني برشلونة على انتصاره في قمة الدوري الاسباني على ريال يوم الأحد الماضي.

لكن ريال مدريد أظهر أنه لن يكون من السهل ابتعاده عن المنافسة.

وأدخل المدرب زين الدين زيدان تسعة تغييرات على التشكيلة التي واجهت ديبورتيفو في ريازور لكن الفريق انتصر بسهولة وتصدر ايسكو العرض وهز الشباك مع زميله غيمس رودريغيز الذي سجل ثنائية والفارو موراتا ولوكاس فاسكيز والبديل كاسيميرو.

ويملك ريال مدريد 78 نقطة من 33 مباراة وهو نفس رصيد برشلونة الذي لعب مباراة واحدة أكثر.

وتأكد هبوط اوساسونا، الذي يحتل المركز 20، عقب فوز ليغانيس صاحب المركز 17 على لاس بالماس 3-صفر ليبتعد الفائز بفارق 12 نقطة قبل أربع جولات من النهاية لكن اوساسونا يتأخر في سجل المواجهات المباشرة.

وقال بيتار فاسيليفيتش مدرب اوساسونا "كان يجب علينا الفوز. عانينا كثيرا منذ يناير الماضي. افتقرنا للنقاط والحظ وعندما يكون هذا هو الحال يكون من الصعب قلب الأوضاع".

وافتتح ميسي التسجيل بعد عمل فردي قبل أن يرسل الكرة من فوق رأس سلفاتوري سيريجو حارس اوساسونا وسدد غوميز مباشرة داخل المرمى بعد تمريرة عرضية من ايفان راكيتيتش.

وقلص روبرتو توريس الفارق لاوساسونا من ركلة حرة في بداية الشوط الثاني لكن برشلونة اخرج كل ما في جعبته واكتسح اللقاء بوابل من الأهداف ليترك الفريق الضيف في قاع جدول الترتيب.

وقال لويس انريكي مدرب برشلونة "اعتقد أننا قدمنا أداء متكاملا. عندما قلص المنافس النتيجة إلى 2-1 وهي كانت أسوأ لحظة لأنه عاد إلى المباراة ولا تعلم على الإطلاق "ما الذي يمكن أن يحدث" نجحنا في رفع الإيقاع وحسم المباراة".

وأضاف "الطريقة التي لعبنا بها تؤكد أننا نستحق الفوز بفارق كبير".

واستحق ريال مدريد نفس الأمر وحقق فوزا كبيرا على ديبورتيفو بعد سيطرة منذ البداية.

واحتاج الفارو موراتا إلى 52 ثانية فقط لهز الشباك بعد تمريرة من ايسكو قبل أن يعزز رودريغيز من تقدم فريقه بعد تمريرة عرضية من فاسكيز.

وقلص فلورين اندوني الفارق لديبورتيفو في الدقيقة 35 ليمنح فريقه الأمل لكن بعد ذلك بتسع دقائق أحرز فاسكيز الهدف الثالث للفريق الزائر.

وأضاف رودريغيز وايسكو هدفين قبل أن يهز خوسيلو الشباك لديبورتيفو بضربة رأس لكن كاسيميرو كان له الكلمة الأخيرة وأعاد الفارق إلى أربعة أهداف لريال مدريد في الدقيقة 87

اقرأ أيضا: 

ميسي يحسم كلاسيكو الأرض في الوقت القاتل

هل يغادر "زيدان" قلعة الملكي بعد خسارة فريقه؟