أخبار الآن | طرابلس – ليبيا (رويترز) 

تسافر بطلة كمال الأجسام الليبية فتحية العمامي إلى روسيا البيضاء قريبا، لتصبح أول امرأة ليبية تشارك في بطولة عالمية لكمال الأجسام.

وبدأت العمامي ( 48 سنة) ممارسة رياضة كمال الأجسام في 2012، وقبل ذلك كانت تعمل مدربة لكمال الأجسام قبل أن يقنعها أصدقاؤها وأقرباؤها على المشاركة في التصفيات.

في ليبيا التي ليس فيها صالات مخصصة لتدريب النساء في رياضة كمال الأجسام، تُشاهد فتحية يوميا في صالة لكمال الأجسام حيث تقضي معظم أيام الأسبوع تتدرب استعدادا للبطولة المقبلة.

إقرأ: سرت تنير من جديد بعد إصلاح محطات الكهرباء التي دمرها داعش

وقالت لتلفزيون رويترز "أول بطلة على مستوى ليبيا بفضل الله والحمد كانت أول مشاركة لي عام 2012 في تصفية على مستوى المنطقة الشرقية، وثاني بطولة كانت في شهر ثلاثة 2017 كانت بطولة على مستوى ليبيا. وبفضل الله تم التصفية،والحمد لله، إن شاء الله حنمثل (ليبيا) خارج الوطن في بيلاروسيا (روسيا البيضاء) بإذن الله في شهر رمضان المقبل بإذن الله 2017 بإذن الله".

وكانت فتحية العمامي تعمل مدربة لكمال الأجسام قبل أن يقنعها أصدقاؤها وأقرباؤها على المشاركة في التصفيات، ويأمل محمد الوسيع مدرب فتحية ورئيس الاتحاد الفرعي لكمال الأجسام أن يدعم الاتحاد الليبي للقوة البدنية فتحية في رحلتها إلى روسيا البيضاء.

وقال الوسيع "بما أن العنصر النسائي حاليا أول مرة يشاركن في بطولة العالم، فأنا نتمنى من الاتحاد الليبي أن يدعم العنصر النسائي ولو تشجيع، إنه يوفر لهن الملبس والأكل الطيب، حتى الكلمة الطيبة كويسة، وأنت تعلموا حال البلاد فانا أتمنى أن يكون فيه دعم للرياضيات بالذات لأنهن بيمثلن ليبيا فيكون لهن دعم وحتى حافز إن هن يؤدين الأحسن والأفضل."

وقالت فتحية العمامي إنها مسلمة متدينة وتفخر بأن تمثل بلدها وهي ترتدي الحجاب، وستكون فتحية المرأة الوحيدة التي ستسافر إلى روسيا البيضاء في يونيو حزيران المقبل بصحبة نحو 20 رجلا من بلدها.

إقرأ أيضاً:

مدينة سرت تنفض غبار الحرب عنها بعد القضاء على داعش

دولة السرافة تجسد حقيقة وحشية داعش من خلال المسرح