أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (مونت كارلو-رويترز)

خرج البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا من بطولة مونت كارلو للتنس للأساتذة بعدما انتفض الإسباني ألبرت راموس وعوض تأخره 4-صفر في المجموعة الأخيرة إلى فوز 2-6 و6-2 و7-5.

اقرأ أيضا: الهلال يتوج بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم للمرة 14 في تاريخه

وغادر أيضا السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث، والفائز ببطولة فرنسا المفتوحة 2015، منافسات البطولة بخسارته أمام بابلو كويفاس لاعب أوروجواي 6-4 و6-4 لكن رفائيل نادال الفائز باللقب تسع مرات أطاح بالألماني ألكسندر زفيريف وخسر شوطين فقط خلال المواجهة.

وكان لزاما على نوفاك ديوكوفيتش بطل فرنسا المفتوحة ان يبذل قصارى جهده ليتغلب على الاسباني بابلو كارينو بوستا الا ان اللاعب الصربي حقق الانتصار بنتيجة 6-2 و4-6 و6-4.

وكان موراي يخوض مباراته الثانية فقط منذ عودته للملاعب بعد غياب خمسة أسابيع وبعدما جنبته القرعة اللعب في الدور الأول لأولى البطولات الأوروبية على الأراضي الرملية خلال الموسم الجاري.

وقال موراي في مؤتمر صحفي "أنا محبط بعد الخسارة بهذه الطريقة. لم يسبق لي أن خسرت كثيرا بعد التقدم 4-صفر في المجموعة الثالثة."

وأضاف "لعب المنافس بشكل أفضل مني بكل تأكيد قرب نهاية اللقاء. سنحت لي رغم ذلك عدة فرص.. كان ينبغي أن أفعل المزيد لإيقافه قليلا وحسم المباراة."

وبدأ موراي المباراة بقوة وأنهى المجموعة الأولى في 48 دقيقة قبل أن يفقد تركيزه.

ونجح راموس، الذي يلعب بيده اليسرى والمصنف 24 عالميا، في الفوز بالمجموعة الثانية في 36 دقيقة ورفض الاستسلام بعد تقدم اللاعب الأسكتلندي 4-صفر في المجموعة الثالثة والأخيرة.

وفاز راموس بأربعة أشواط متتالية وفرض الضغط على موراي ثم كسر إرسال اللاعب البريطاني مرتين وبات يملك الإرسال ويحتاج للفوز بشوط واحد لحسم اللقاء.

وأنقذ موراي أول نقطة لخسارة المباراة قبل أن يضع الكرة في الشبكة بعد ذلك ليمنح راموس الفوز ويصبح على موعد مع الكرواتي مارين المصنف الخامس الذي فاز على توماس برديتش 6-2 و7-6.

وخسر نادال مجموعة واحدة قبل أن يفوز في الدور الثاني أمام كايل إدموند لكنه ظهر بشكل أفضل وتفوق تماما على زفيريف الذي ظهر الإحباط عليه وحطم مضربه.

واحتاج نادال، الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة تسع مرات، أكثر من ساعة بقليل قبل أن يفوز على زفيريف 6-1 و6-1.

وبدت الامور اصعب على ديوكوفيتش، الذي كان متقدما امام كارينو بوستا، لكنه سمح لمنافسه بالعودة للمنافسات ليعدل اللاعب الاسباني تأخره بنتيجة 4-2 الى التعادل قبل ان يقتنص اللاعب الصربي اخر شوطين ليفوز بالمباراة.

اقرأ أيضا:

إصابة في الكاحل تغيب روني عن مباراة اندرلخت

 التعادل يقصي برشلونة من دوري الأبطال ويوصل باليوفي الى نصف النهائي