أخبار الآن | زوريخ (رويترز)

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان المانيا وتركيا هما البلدان الوحيدان اللذان تقدما بعرضين لاستضافة بطولة اوروبا 2024.

واضاف الاتحاد الاوروبي للعبة في بيان ان اتحادي كرة القدم في البلدين هما الوحيدان اللذان ابديا اهتماما قبل حلول الموعد النهائي في الثالث من مارس اذار الجاري.

اقرأ ايضا: ليفربول يستعيد بريقه الهجومي بعد الفوز 3-1 على أرسنال في أنفيلد

واضاف الاتحاد الاوروبي "الاتحادان الوطنيان المعنيان في كلتا الدولتين توجها لمقر الاتحاد الاوروبي في نيون لكي يتقدما بطلبين رسميين.

وكانت دول الدنمرك والنرويج والسويد وفنلندا تبحث امكانية التقدم بعرض مشترك الا ان الامور لم تمض قدما.

وعلى الدول المرشحة المحتملة التقدم بملف كامل للعرض بحلول ابريل نيسان من العام المقبل على ان يختار الفائز بشرف الاستضافة في سبتمبر ايلول التالي.

ولم يسبق لتركيا على الاطلاق استضافة اي بطولة كروية كبرى بينما استضافت المانيا الغربية كأس العالم 1974 وبطولة اوروبا 1988 قبل ان تستضيف كدولة موحدة كأس العالم 2006.

وتقدمت تركيا بعرضين لم يكتب لهما النجاح لاستضافة بطولة اوروبا 2008 مناصفة مع اليونان وكذلك استضافة نهائيات 2012 بمفردها. وكانت تركيا تنوي التقدم لاستضافة بطولة اوروبا 2020 قبل ان يقرر الاتحاد الاوروبي اقامة البطولة في 13 مدينة مختلفة بأوروبا.

وقال ثيودور ثيودوريديس الامين العام للاتحاد الاوروبي للعبة "يبدو واضحا ان هناك عرضين قويين لاستضافة ابرز بطولات الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على مستوى المنتخبات وسيكون القرار صعبا. الاتحاد الاوروبي ملتزم باجراءات شفافة للتقدم بعروض."

وقال رينهارد جريندل رئيس الاتحاد الالماني للعبة انه "وفي ظل خبرتنا الكبيرة والبنية الأساسية الحالية على صعيد الاستادات وتوفر الشروط الاساسية في المانيا يمكننا استضافة بطولة ذات جدوى اقتصادية ومستو مميز.

ويأمل نظيره التركي يلدريم دمير أورن ان تحمل المرة الرابعة للتقدم بعروض فأل خير لبلاده.

وقال "على مدار السنوات القليلة الماضية تم بناء 32 استادا او يتم تشييدها حاليا في كافة انحاء البلاد.

"في ظل هذا المستوى من الاستثمارات اثبتت تركيا انها واحدة من الرواد في العالم على صعيد التزامها بمعايير البنية الاساسية لكرة القدم."

اقرأ أيضا: 

إبراهيموفيتش يقود مانشستر يونايتد للفوز بلقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية

 روسي يعرض 3 آلاف دولار على روستوف ليرافق إبراهيموفتش إبنه لأرض الملعب