أخبار الآن | برشلونة (رويترز)

فاز ريال مدريد 4-1 على مضيفه إيبار ليستعيد صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم موقتا رغم غياب الثنائي جاريث بيل وكريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضا: بودولسكي يؤكد إنتقاله في نهاية الموسم اإلى فيسل كوبي الياباني

وكان كريم بنزيمة في دائرة الضوء في هجوم ريال مدريد بعد غياب بيل للإيقاف ورونالدو بسبب الإصابة ونجح في التقدم بهدف للفريق الزائر في الدقيقة 14 بعدما تابع تسديدته المرتدة قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 25.

وصنع جيمس رودريجيز الهدف الثاني من تمريرة عرضية للمهاجم الفرنسي الذي رد الجميل لزميله الكولومبي الذي أحرز هدفه الأول في الدوري منذ سبتمبر أيلول في الدقيقة 29.

وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الرابع بعد مرور ساعة من اللعب بعدما تابع تسديدة جيمس التي ارتدت من القائم.

وسجل روبن بينا هدف إيبار الوحيد في الدقيقة 72 لكن ريال مدريد حقق فوزه الأكبر منذ الانتصار 3-صفر على ريال سوسيداد في يناير كانون الثاني.

اقرأ أيضا: أنيستا: على برشلونة أن يثق بقدرته على صناعة التاريخ

وعزز الفوز ثقة ريال مدريد الذي فقد خمس نقاط في آخر ثلاث مباريات.

ورفع ريال رصيده إلى 59 نقطة في صدارة الدوري لكن برشلونة الذي يملك 57 نقطة يستطيع استعادة الصدارة لو فاز على ضيفه سيلتا فيجو في وقت لاحق

وأجرى المدرب زين الدين زيدان ثمانية تغييرات على تشكيلة ريال التي تعادلت 3-3 مع لاس بالماس 

واضطر رونالدو – الذي سجل هدفين أمام لاس بالماس ليحصد نقطة واحدة ريال – للغياب بسبب إصابة في الكاحل.

وعاد كاسيميرو إلى التشكيلة الأساسية بعد إراحته أمام لاس بالماس وجلب التوازن لخط وسط الفريق بينما منحت عودة لوكا مودريتش الإلهام حتى أنه حصل على تحية جماهير إيبار.

وقال زيدان للصحفيين "رد الفعل كان جيدا جدا. سجلنا ثلاثة أهداف في نصف ساعة. كنا نعلم أن اللعب على هذا الملعب صعب لكننا سجلنا مبكرا وقدمنا أداء قويا."

وأضاف "حدثت الكثير من الأشياء خلال الموسم والفريق لا يستطيع اللعب بشكل جيد دائما لكننا قدمنا أداء جيدا ولعبنا بحماس كبير. البداية كانت رائعة.. نعلم أن الطريق ما زال طويلا."

اقرأ أيضا: 

فريق وليامز ينسحب من تجارب سباقات فورمولا 1 بعد حادث لانس سترول

 فينغر سيواصل تدريب أرسنال لـ4 سنوات مقبلة وستكون الأولوية للبقاء معه