أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ملبورن – رويترز)

تفوق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس على جميع أقرانه في جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة استراليا الكبرى مع انطلاق الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات

 اقرأ أيضا: خطوة جديدة للسعودية نحو التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم

في الجولة الأولى احتل هاميلتون وزميله الجديد في مرسيدس فالتيري بوتاس المركزين الأول والثاني على الترتيب.

وحقق هاميلتون زمنا قدره دقيقة واحدة و24.220 ثانية بفارق أكثر من نصف ثانية عن السائق الفنلندي.

وفي الجولة الثانية عزز هاميلتون بطل العالم سابقا ثلاث مرات تفوقه عندما سجل دقيقة واحدة و23.620 ثانية وتفوق بكل جدارة وبفارق زاد عن نصف ثانية على الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم سابقا أربع مرات في أجواء غائمة في حلبة البرت بارك في ملبورن.

واحتل بوتاس المركز الثالث في الجولة الثانية.

وقال هاميلتون إن كل شيء كان رائعا "بنسبة 99 في المئة."

وأضاف هاميلتون "بعد الصعوبات التي واجهتنا في التجارب في برشلونة لم نكن على ثقة بما ستكون عليه الأمور هنا."

وأردف السائق البريطاني "الأمر المشجع هو أننا وصلنا هنا بعد التجارب بأسبوع وكانت السيارة كما ينبغي أن تكون."

وسجل فريق فيراري أفضل أداء خلال تجارب ما قبل الموسم ما أثار تكهنات باحتمال منافسته بجدية على اللقب في الموسم الجديد بعد هيمنة مرسيدس على لقبي السائقين والصانعين في المواسم الثلاثة الماضية.

واحتل سائق فيراري الثاني الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم في 2007 المركز الرابع في الجولة الثانية بعد أن كان خامسا في الجولة الصباحية. وكان فيتل احتل المركز السادس في الجولة الأولى.

جولة التجارب الصباحية مرت بلا حوادث تقريبا قبل أن يواجه بعض السائقين مشكلات في الجولة الثانية ومن بينهم البريطاني جوليون بالمر سائق رينو الذي واجه مشكلات فنية صباحا ثم اصطدمت سيارته بأحد الحواجز عند أحد المنحنيات.

كما توقفت سيارة البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز بعد نصف ساعة من بداية الجولة الثانية. وكان ماسا احتل المركز السابع في الجولة الصباحية.

وجاء سائقا رد بول دانييل ريتشياردو وماكس فرستابن في المركزين الثالث والرابع على الترتيب في الجولة الأولى لكنهما احتلا المركزين الخامس والسادس في جولة ما بعد الظهر.

لكن الأمر اللافت كان السرعة الكبيرة للسيارات الجديدة والتي تفوقت العديد منها بفارق أكثر من أربع ثوان في اللفة الواحدة مقارنة بأدائها في نفس التجارب في العام الماضي.

وربما شعر هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات براحة بتفوقه المبكر على بوتاس الذي جاء خلفا لنيكو روزبرج بطل العالم الذي اعتزل بعد تتويجه باللقب في نهاية الموسم الماضي.

وقال بوتاس في وقت سابق من الأسبوع الحالي إنه لا يشعر بأي ضغوط في مهمته الجديدة لكنه ربما يشعر ببعض الضغوط الآن بعد التفوق الكبير لهاميلتون في السباق الافتتاحي للموسم.

واحتل سائق مكلارين الاسباني فرناندو ألونسو بطل العالم سابقا مرتين المركز 12 في الجولة الثانية وربما يكون سعيدا للغاية بهذه النتيجة بعد تعثره في التجارب الشتوية.

اقرأ أيضا: 
 الحبسي يتوج بلقب بطولة فزاّع لليولة للموسم 2017

إنفانتينو: الأرجنتين تقترب من حل نزاعاتها والإفلات من الإيقاف