أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

قال الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا والفائز ببطولة ميامي للتنس للاساتذة في اخر ثلاث سنوات إنه لن يشارك في البطولة بسبب إصابة في المرفق الأيمن.

اقرأ أيضا: الحبسي يتوج بلقب بطولة فزاّع لليولة للموسم 2017

والإصابة هي ضربة جديدة لديوكوفيتش الذي تراجع مستواه بشدة بعد أن أكمل الفوز بجميع البطولات الأربع الكبرى على التوالي بالانتصار في بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي.

وقال ديوكوفيتش على موقع البطولة على الانترنت "نصحني طبيبي بشدة بعدم اللعب بسبب إصابة في المرفق تحملتها خلال الأشهر الماضية وازدادت سوءا الأسبوع الماضي.

"سأفعل كل ما في وسعي للتعافي وسأحصل على العلاج اللازم للعودة في أسرع وقت للملاعب. للأسف لن أدافع عن لقبي في ميامي هذا الأسبوع."

وانضم ديوكوفيتش، الذي يتقاسم الرقم القياسي للفوز ببطولة ميامي برصيد ست مرات، لقائمة الغائبين عن البطولة التي تضم اندي موراي المصنف الأول الذي أعلن انسحابه يوم السبت بسبب إصابة في المرفق الأيمن أيضا.

وخسر اللاعب الصربي البالغ عمره 29 عاما الأسبوع الماضي أمام نيك كيريوس في الدور الرابع لبطولة انديان ويلز وكانت هذه الهزيمة الثانية له أمام اللاعب الاسترالي خلال أقل من أسبوعين.

ووصف ديوكوفيتش غيابه عن البطولة التي ستقام في الفترة من 20 مارس اذار الجاري وحتى الثاني من ابريل نيسان المقبل "بالصدمة" حيث نال لقبه الأول في بطولات الاساتذة قبل أن يبدأ صعوده نحو المركز الأول في تصنيف اللاعبين المحترفين.

وقال ديوكوفيتش "لا عجب من أنهم يقولون في الرياضة إن الهزيمة المؤلمة تأتي من الإصابات وليس من المنافسين.

"أنا محظوظ أنني لم أتعرض للكثير من الإصابات في مسيرتي لكن اعتقد أن ما مررت به من الناحية البدنية في السنوات الماضية ترك اثرا على جسدي."

اقرأ أيضا: 

 بعد إطاحته بالستي.. الطريق أصبح ممهدا أمام موناكو في دوري الأبطال

قرعة دوري الأبطال توقع ريال مدريد في مواجهة مع أنشيلوتي