أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (برشلونة – رويترز)

تفوق ريال مدريد بخمس نقاط على أقرب منافسيه في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعدما فاز بصعوبة 2-1 على أتليتيك بيلباو بفضل هدف من لاعب الوسط المؤثر البرازيلي كاسيميرو.

اقرأ أيضا: فيرنر مهاجم رازن بال شبورت لايبزيج ينضم لأول مرة لتشكيلة ألمانيا

وتقدم كريم بنزيمة بهدف لريال في الدقيقة 25 مستفيدا من تمريرة رائعة من كريستيانو رونالدو بعدما بدأت الهجمة بذكاء من كاسيميرو.

وعمل بيلباو بجدية حتى يعود للمباراة وبعدما أنقذ الحارس كيلور نافاس فرصة خطيرة من إيناكي وليامز تمكن المخضرم أريتز أدوريز من إدراك التعادل بضربة رأس من مدى قريب في الدقيقة 65.

وأعاد كاسيميرو التقدم لريال مجددا بعد ثلاث دقائق بعدما تابع ضربة رأس من رونالدو بعد ركلة ركنية ومهدها اللاعب البرازيلي لنفسه وانتظر قليلا ثم سدد كرة أرضية من مدى قريب داخل المرمى.

ويتصدر ريال الدوري برصيد 65 نقطة وبفارق خمس نقاط عن برشلونة الذي خاض 27 مباراة أيضا لكنه سيلعب مع بلنسية وسيتبقى مباراة واحدة مؤجلة لريال مقارنة بحامل اللقب.

وكان فريق المدرب زين الدين زيدان استعاد صدارة الدوري الأسبوع الماضي بعدما تفوق على ريال بيتيس واستغل التعثر المفاجئ لبرشلونة أمام ديبورتيفو لاكورونيا.

لكن زيدان تعرض لانتقادات بسبب ظهور خط الدفاع بشكل متواضع واهتزاز شباك الفريق تسع مرات في آخر خمس مباريات بالدوري.

وكان ريال يدرك أنه سيخوض اختبارا صعبا في ضيافة بيلباو الذي يملك ثاني أفضل سجل من النتائج في الدوري على أرضه هذا الموسم ولم يخسر في ملعبه منذ تعثره أمام برشلونة في أغسطس آب الماضي.

وقال زيدان "خرجنا بالنقاط كاملة من ملعب صعب بعدما عدنا إلى الخلف لفترة طويلة. أظهرنا شخصيتنا في مباراة كانت حاسمة بالنسبة لنا حتى نواصل النتائج الجيدة."

وأضاف "تعاملنا مع اللقاء بشكل رائع. كنا ندرك أن الخروج بالنقاط سيكون صعبا. يتبقى 11 مباراة ونحن في الصدارة لكن هذا لا يعني أي شيء. نعرف أننا سنخوض مباريات صعبة مقبلة."

وبدأ بيلباو المباراة بقوة وحماس وكاد على وشك التقدم بهدف بعد تسديدة رائعة من راؤول جارسيا لكن الحارس نافاس تدخل وأبعدها.

وعانى رونالدو من يوم محبط أمام المرمى وسجل هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل قبل أن يسدد كرة أنقذها الحارس كيبا أريزابالاجا لكنه رغم ذلك ساهم في تسجيل هدف التقدم.

وتلقى رونالدو تمريرة طويلة من كاسيميرو وأرسلها ببراعة إلى بنزيمة الذي حولها من مدى قريب إلى هدف.

وساهم أيضا رونالدو في هدف الانتصار عندما لمس برأسه ركلة ركنية من توني كروس ووصلت الكرة إلى كاسيميرو الذي سجل بهدوء ليحقق ريال انتصاره الرابع على التوالي في كل المسابقات.

اقرأ أيضا: 

فريق وليامز المنافس في فورمولا 1 يعين بادي لوي مديرا فنيا

ألونسو لاعب وسط بايرن ميونيخ يعلن إعتزاله في نهاية الموسم الحالي