أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

فاز وست بروميتش ألبيون 3-1 على أرسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ليزيد الضغوط المفروضة على المدرب أرسين فينجر الذي تعرض لمطالبات بالرحيل من بعض المشجعين

اقرأ أيضا: مورينيو: بوجبا سيغيب عن لقاء يونايتد وميدلسبره بدوري إنكلترا بسبب الإصابة

وسجل المدافع كريج داوسون هدفين بضربتي رأس لوست بروميتش بواقع هدف في كل شوط وأضاف البديل هال روبسون-كانو هدفا بعد مشاركته مباشرة بينما جاء هدف أرسنال الوحيد بواسطة أليكسيس سانشيز.

وتعرضت آمال أرسنال في دخول المربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال أوروبا لضربة جديدة بعدما بقي بالمركز الخامس برصيد 50 نقطة من 27 مباراة ويتأخر بخمس نقاط عن ليفربول الذي خاض 28 مباراة.

وعزز وست بروميتش موقعه بالمركز الثامن وأصبح رصيده 43 نقطة.

وزادت معاناة أرسنال بعدما خسر 10-2 في مجموع مباراتي دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني بينما كان فينجر شاهدا على وضع لافتة في طائرة ومكتوب عليها "لا لتجديد العقد. ارحل يا فينجر".

واستقبل مرمى أرسنال هدفين من كرتين ثابتتين ليستمر تواضع أداء خط الدفاع في المباريات الأخيرة.

وتقدم داوسون بهدف لأرسنال بضربة رأس بعد مرور 12 دقيقة بعد ركلة ركنية نفذها ناصر الشاذلي لكن سانشيز تعادل سريعا بعدما تلقى تمريرة من جرانيت تشاكا داخل المنطقة ومهدها لنفسه ثم سدد بقوة.

وشهد الشوط الأول أكثر من فرصة لكل فريق وتدخل الحارسان عدة مرات بينما تعرض بيتر تشك حارس أرسنال لإصابة عضلية ودفع أرسنال الثمن بعدما تسبب البديل ديفيد أوسبينا في الهدف الثاني لبروميتش.

واستغل روبسون-كانو خطأ بين أوسبينا وأحد مدافعي أرسنال وذلك بعد 75 ثانية فقط من المشاركة كبديل للمهاجم سالومون روندون وسدد كرة أرضية داخل المرمى في الدقيقة 55.

وفي ظل استمرار غياب الرقابة الدفاعية نجح داوسون في حسم الانتصار بضربة رأس أخرى من مدى قريب بعد ركلة ركنية نفذها جيمس مكلين في الدقيقة 75.

اقرأ أيضا:
الفيفا يوقف الإتحاد المالي لكرة القدم بسبب التدخل الحكومي

 بعد إطاحته بالستي.. الطريق أصبح ممهدا أمام موناكو في دوري الأبطال