أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (باريس – رويترز)

سلطت الأضواء في فرنسا على تعليق للاعب الانكليزي السابق مايكل أوين عبر تويتر قال فيه إن القرعة خدمت مانشستر سيتي بمواجهة موناكو لكن الفريق صاحب الأداء الممتع في دوري الدرجة الأولى الفرنسي أصبح لا يخشى أحدا الآن قبل سحب قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

اقرأ أيضا: فيدرر يواجه كيريوس بدور الثمانية في إنديان ويلز للتنس

وبفضل اعتماده على تشكيلة من المواهب الصاعدة تفوق موناكو 3-1 على سيتي ليطيح بالفريق الانكليزي من دور 16 بفضل قاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض بعد انتهاء المواجهتين بالتعادل 6-6.

وضغط موناكو وهاجم أمام سيتي كما لو كان يلعب مباراته الأخيرة خاصة في الشوط الأول.

وبدا موناكو في طريقه للخروج من المسابقة بعد خسارته 5-3 في لقاء الذهاب رغم أنه كان متقدما 3-2 في مانشستر لكن هدف تيموي باكايوكو – وهو واحد من خمسة لاعبين تقل أعمارهم عن 23 عاما بتشكيلة موناكو الأساسية – سجل هدف حسم التأهل من ضربة رأس قبل 13 دقيقة على النهاية.

وهذه المرة الأولى التي يخرج فيها فريق يدربه بيب جوارديولا من هذه المرحلة المبكرة بدوري الأبطال.

وسأل الصحفيون ليوناردو جارديم مدرب موناكو عما إذا كان فريقه يخشى منافسيه في دور الثمانية أم انه سيكون الفريق الذي يخشاه الجميع فأجاب "الخيار الثاني."

وأضاف "اعتقد كثيرون أننا لا يمكننا العبور إلى دور الثمانية بعد نتيجة لقاء الذهاب لكن فريقنا رائع وسجلنا بالفعل ثلاثة أهداف في مانشستر."

وتابع "فرضنا سيطرتنا على الفريق صاحب المركز الثاني في الدوري الانجليزي الممتاز. حان الوقت للقول إن الدوري الفرنسي يحظى بمنافسات قوية."

ونسب موناكو – الذي شهد بزوغ مواهب ليليان تورام وايمانويل بيتي وتييري هنري وديفيد تريزيجيه الفائزين مع فرنسا بكأس العالم – الفضل في نجاحه إلى لاعبين محليين مثل كيليان مبابي "18 عاما" الذي عوض غياب المهاجم المصاب رادامل فالكاو.

وعانى سيتي لايقاف خطورة وسرعة مبابي وافتتح التسجيل بعد ثماني دقائق فقط ليشكل كابوسا لدفاع الفريق الزائر.

وخاض مبابي 17 مباراة كأساسي هذا الموسم وسجل 16 هدفا ليتم اختياره بتشكيلة منتخب فرنسا للمرة الأولى بجانب زميله بنيامين ميندي استعدادا لمواجهة لوكسمبورج بتصفيات كأس العالم ثم مواجهة اسبانيا وديا في وقت لاحق هذا الشهر.

وقال فاديم فاسيلييف نائب رئيس موناكو "مبابي أحد أبناء النادي وأنا فخور بتطوره بهذه السرعة."

وقال لودوفيك جولي الجناح السابق لموناكو ومنتخب فرنسا "ما يفعله في هذا السن أمر هائل."

إقرأ أيضا:

بوسطن يهزم مينيسوتا في دوري السلة الأمريكي

 هل يتعاطى "كريستيانو رونالدو" المنشطات حقا؟