أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( زوريخ – رويترز)

سيلتقي ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع مدربه السابق بعدما أوقعته قرعة دور الثمانية لأرفع بطولات الأندية الأوروبية في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني الذي يدربه كارلو أنشيلوتي.

اقرأ أيضا: بعد إطاحته بالستي.. الطريق أصبح ممهدا أمام موناكو في دوري الأبطال

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد للقبه العاشر في دوري الأبطال عام 2014 بعدما ألحق ببايرن أثقل هزيمة أوروبية على أرضه 4-صفر في اليانز ارينا في إياب قبل النهائي.

وأسفرت القرعة عن مواجهة بين برشلونة بطل اسبانيا ويوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي في إعادة لنهائي 2015 الذي حسمه الفريق الاسباني 3-1.

وسيلتقي مفاجأة البطولة ليستر سيتي بطل انكلترا مع أتليتيكو مدريد الاسباني وصيف البطل مرتين في أخر ثلاثة مواسم والذي يقوده المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

وستقام مباراة الذهاب على ملعب فيسنتي كالديرون حيث لم يفز أي فريق إنكليزي من قبل.

وأوقعت القرعة أيضا بروسيا دورتموند الألماني في مواجهة موناكو الفرنسي الذي اخرج مانشستر سيتي الانكليزي في دور الستة عشر.

وستقام مباراة الذهاب بين ريال مدريد وبايرن في ميونيخ في تجدد للمواجهة بين اثنين من اعرق الفرق الاوروبية.

والتقى الفريقان عشر مرات في أدوار خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب بالمسابقة الأوروبية ونجح كل فريق في العبور إلى الدور التالي في خمس مرات.

وتأهل ريال للدور قبل النهائي في آخر ست نسخ للبطولة بينما بلغ بايرن هذه المرحلة في آخر خمس نسخ.

وكانت المواجهة الأولى بينهما في 1976 وحينها كسر روبرتو مارتينيز لاعب ريال أنف حارس بايرن سيب ماير أثناء التحام بينهما كما نزل أحد المشجعين لأرض ملعب برنابيو وهاجم الحكم النمساوي اريك لينياير ومهاجم الفريق الألماني جيرد مولر.

وقال أنشيلوتي "مواجهة ريال مدريد ستكون خاصة بالنسبة لي. ستكون مواجهة مثيرة حقا. نملك الكثير من الثقة ونريد الفوز باللقب هذا الموسم. أعتقد أننا نملك القدرة على هزيمة ريال مدريد. لكنهم يملكون لاعبين رائعين اضافة لمدرب مميز."

وسيستضيف يوفنتوس مباراة الذهاب أمام برشلونة فيما ستشهد مباراة الإياب عودة المدافع داني الفيس لكامب نو حيث خاض الدولي البرازيلي 247 مباراة في ثماني سنوات.

وشعر هانز يواكيم فاتسكه رئيس بروسيا دورتموند بالارتياح لتجنب مواجهة منافسه المحلي بايرن ميونيخ.

وقال "كنا نريد تجنب مواجهة بايرن وأعتقد أنهم أرادوا نفس الشيء. ومن هذا المنطق فهي قرعة جيدة.

"رأيت مباراة موناكو ومانشستر سيتي وأدرك أنهم يتفوقون بفارق أهداف هائل يبلغ 58 هدفا بالدوري المحلي. إنها مباراة صعبة. في هذا المستوى من البطولة لا يهم إذا كنت ستخوض لقاء الذهاب على ملعبك."

أما في الدوري الأوروبي فقد أوقعت القرعة مانشستر يونايتد بطل كأس اوروبا ابطال الكؤوس ثلاث مرات في مواجهة أندرلخت متصدر الدوري البلجيكي في دور الثمانية.

وسيلعب أياكس أمستردام ضد شالكه الألماني بينما يلتقي أولمبيك ليون الفرنسي مع بشيكطاش التركي كما يتواجه سيلتا فيجو الاسباني مع جنك البلجيكي.

وجاءت قرعة دوري الأبطال على النحو التالي:

أتليتيكو مدريد الاسباني أمام ليستر سيتي الانكليزي.

بروسيا دورتموند الألماني أمام موناكو الفرنسي.

بايرن ميونيخ الألماني أمام ريال مدريد الاسباني.

يوفنتوس الايطالي أمام برشلونة الاسباني.

اقرأ أيضا:

بوسطن يهزم مينيسوتا في دوري السلة الأمريكي

 هل يتعاطى "كريستيانو رونالدو" المنشطات حقا؟

 فيدرر يواجه كيريوس بدور الثمانية في إنديان ويلز للتنس