أخبار الآن | لندن (رويترز)

سيكون الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا أبرز المشاركين في منافسات كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال بينما يرتاح الغالبية العظمى من اللاعبين البارزين بعد بطولة استراليا المفتوحة.

اقرأ أيضا: مصر إلى نهائي كأس الأمم الافريقية للمرة التاسعة في تاريخها

وديوكوفيتش هو الوحيد من المصنفين العشرة الأوائل الذي يشارك في المواجهة التي تقام بين الثالث والخامس من الشهر الجاري إذ انه في حاجة للعودة إلى أجواء المباريات بعد خسارته المفاجئة أمام الأوزبكي دينيس ايستومين في الدور الثاني ببطولة استراليا المفتوحة.

وهذا نبأ سار بالنسبة لصربيا التي تستضيف الفريق الروسي الشاب في الدور الأول من المجموعة العالمية في مدينة نيش.

وأبلغ ديوكوفيتش – الذي جذب أعدادا غفيرة من المشجعين لمتابعة مرانه – موقع الاتحاد الدولي للتنس على الانترنت "نأمل كل عام في تكرار انجاز 2010."

وأضاف ديوكوفيتش صاحب 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى والذي يستهل مواجهة روسيا أمام دانييل ميدفيديف "لكن الفريق الروسي شاب ومتحمس.. لذا سيكون علينا التعامل معهم بجدية تامة."

وبينما تستفيد صربيا من مشاركة ديوكوفيتش فإن كندا وبريطانيا ستفتقدان أبرز لاعبيهما في المواجهة التي تجمع بينهما في اوتاوا. وسيغيب عن بريطانيا بطلة 2015 اندي موراي المصنف الأول عالميا وميلوش راونيتش عن الفريق الكندي.

وبعد تألقه وفوزه باللقب 18 في البطولات الأربع الكبرى في استراليا وهو في 35 من عمره لن يشارك روجر فيدرر مع سويسرا حينما تحل ضيفة على الولايات المتحدة وسيفتقد الضيوف أيضا جهود ستانيسلاس فافرينكا.

وينطبق نفس الأمر على الأرجنتين إذ أنها تفتقد خوان مارتن ديل بوترو عندما تستضيف إيطاليا ويغيب كي نيشيكوري عن اليابان التي تستقبل فرنسا التي تفتقد جهود جايل مونفيس وجو ويلفريد تسونجا.

وتستضيف كرواتيا – وصيفة النسخة الماضية من البطولة – اسبانيا بدون مارين شيليتش. وستفتقد اسبانيا جهود رفائيل نادال ولكنها ستراهن على لاعبين أمثال روبرتو باوتيستا اجوت بابلو كارينيو بوستا.

وتحلم المانيا التي سبق لها الفوز باللقب ثلاث مرات بالوصول للأدوار المتقدمة بعدما أخفقت في تخطي الدور الأول في اخر عامين خاصة في وجود الكسندر زفيريف وشقيقه ميشا الذي أقصى موراي من بطولة استراليا المفتوحة.

وهذه المرة الأولى التي يلعب فيها شقيقان لصالح ألمانيا في مواجهة واحدة بكأس ديفيز وقال الكسندر"19 عاما" إنها لحظة خاصة.

وقال اللاعب الموهوب المصنف 22 عالميا بعد سحب القرعة في فرانكفورت والتي سيواجه بموجبها البلجيكي ارتور دي جريف "تقريبا لم يكن مصنفا في 2015 والان ونحن نلعب باسم بلدنا نشعر بفخر شديد."

وبينما سيسعى ديوكوفيتش لتبديد الصورة الباهتة التي قدمها في استراليا المفتوحة سيسعى نيك كيريوس هو الاخر لمحو الذكريات السيئة بعدما خذل آمال الاستراليين بالخسارة في الدور الثاني من أولى البطولات الأربع الكبرى أمام اندرياس سيبي رغم أنه كان متقدما بمجموعتين متتاليتين.

وكيريوس المصنف 15 عالميا هو أبرز لاعبي استراليا في مواجهة جمهورية التشيك في ملبورن.

اقرأ أيضا:

مانشستر سيتي يضم الفنزويلي الشاب هيريرا

 128 دراجاً على خط انطلاق "طواف دبي".. (صور)

 ساوثامبتون يتعاقد مع المهاجم الايطالي جابياديني من نابولي