أخبار الآن | لندن –  ( أ ف ب )

استغل توتنهام غياب مانشستر سيتي عن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم للصعود الى المركز الثاني بعد فوزه الكبير على ضيفه ستوك سيتي 4-صفر على ملعب "وايت هارت لاين".

اقرأ أيضا: أشبيلية يفوز 2-1 على غريمه ريال بيتيس ويتقدم للمركز الثاني بالدوري الإسباني

ويدين توتنهام بعودته الى سكة الانتصارات ونسيان خسارة المرحلة الماضية امام ليفربول "صفر-2" والخروج من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" علي يد غنت البلجيكي، الى هاري كاين الذي سجل ثلاثية في الشوط الاول حسم بها النقاط الثلاث لمصلحة فريق المدرب الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو.

ورفع توتنهام رصيده الى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة امام سيتي الذي تأجلت مباراته مع جاره مانشستر يونايتد بسبب انشغال الاخير بالمباراة النهائية لكأس الرابطة المقامة في "ويمبلي" ضد ساوثمبتون، فيما يتخلف فريق بوكيتينو عن الجار اللدود تشلسي المتصدر الفائز السبت على سوانسي سيتي "3-1" بفارق 10 نقاط.

واكد توتنهام انه لا يقهر هذا الموسم في معقله حيث لم يخسر ايا من مبارياته المحلية الـ16 حتى الان "14 فوزا مقابل تعادلين"، محققا في الوقت ذاته فوزه الاول على ستوك سيتي في "وايت هارت لاين" منذ 29 كانون الاول/ديسمبر 2013 "3-صفر حينها في الدوري" وملحقا بضيفه هزيمته العاشرة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر.

واستهل توتنهام اللقاء بشكل مثالي اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 14 بكرة صاروخية اطلقها ارضية من الجهة اليمنى للمنطقة بعدما فشل الدفاع في اعتراض هجمة توتنهام بالشكل المناسب.

ثم اضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في المباراة بتسديدة "طائرة" رائعة من حدود المنطقة وضع بها الكرة على يمين الحارس لي غرانت، ثم اكمل ثلاثيته اثر ركلة حرة حركها الدنماركي كريستيان ايريكسن وسددها الهداف الدولي الانكليزي ارضية، فتحولت من احد المدافعين وخدعت الحارس "37".

ولم يكتف المهاجم البالغ 23 عاما بالتسجيل فقط بل ادخل سبيرز الى استراحة الشوطين برباعية نظيفة بعدما تحول هذه المرة الى صانع العاب بوضعه الكرة على طبق من فضة امام ديلي آلي الذي تابعها في الشباك الخالية اثر هجمة مرتدة سريعة لاصحاب الارض "45+1".

وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني الذي شهد خروج كاين في الدقيقة 86 واستبداله بالكوري الجنوبي سون هيونغ-مين.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 63 نقطة من 26 مباراة

2- توتنهام 53 من 26

3- مانشستر سيتي 52 من 25

4- ارسنال 50 من 25

5- ليفربول 49 من 25

اقرأ أيضا: 

 فينغر سيواصل تدريب أرسنال لـ4 سنوات مقبلة وستكون الأولوية للبقاء معه

 جديناك ربما يغيب عن مواجهتي العراق والإمارات في تصفيات كأس العالم