أخبار الآن | القاهرة – مصر (أ ف ب )

استبعد فريق نادي وادي دجلة المصري الحارس المخضرم عصام الحضري من المباراة امام الاهلي اثر اشكال مع زميل له، دفع رئيس النادي ماجد سامي الى عرض "انتقاله" عبر فيسبوك.

اقرأ أيضا: فاردي مهاجم ليستر سيتي غير نادم على رفضه الإنتقال إلى أرسنال

واتى الاستبعاد الذي قرره المدير الفني للفريق أحمد حسام "ميدو" في اعقاب اشكال بين الحضري "44 عاما"، احد ابرز اللاعبين في تاريخ المنتخب، والحارس الثالث لوادي دجلة خالد وليد، وسط تقارير صحافية ان الاشكال تطور الى صفعة باليد من الحضري.

واكد الحضري انه "لم يصفع" الحارس الشاب، موضحا "شددته من قميصه ورميته بقميص" على وجهه.

واضاف ان الاشكال وقع بعدما قام وليد "بالرد علي بطريقة مستفزة عندما طلبت منه ان يأتي ويكمل التدريب معي".

ويعد الحضري احد ابرز الاسماء في تاريخ المنتخب المصري، كما انه من افراد الجيل الذهبي الذي هيمن على كرة القدم الافريقية في العقد الاول من الالفية الثالثة. وأحرز الحضري مع منتخب الفراعنة كأس الامم الافريقية اربع مرات "1998، 2006، 2008، و2010"، وبات في كانون الثاني/يناير، اكبر لاعب في تاريخ البطولة القارية، بعد مشاركته في منافسات النسخة الحادية والثلاثين في الغابون.

وادى الحضري دورا اساسيا في بلوغ مصر النهائي حيث خسرت امام الكاميرون 1-2، لاسيما بتصديه لركلتين ترجيحيتين في نصف النهائي امام بوركينا فاسو "4-3، 1-1 بعد الوقتين الاصلي والاضافي".

واكد الحضري انه لم يتعرض للطرد من تمرين وادي دجلة استعدادا للمباراة مع ناديه السابق ضمن المرحلة العشرين من الدوري المحلي.

وقال "غادرت المعسكر بعدما احتد النقاش بيني وبين المدير الفني أحمد حسام +ميدو+"، مضيفا ان الاخير "حضر لمكان الواقعة عند المرمى بعدما تعالت الأصوات داخل الملعب وظل صامتاً أمام التجاوزات التي حدثت أمامه، ولم يرد سوى عندما طالبته بالرد ليعتبر أسلوبي غير لائق، ويخبرني أنني لن أشارك في مباراة الأهلي".

وتفاعلت القضية بعدما نشر رئيس نادي وادي دجلة ماجد سامي عبر صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، صورة للحضري مرفقة بتعليق بالانكليزية جاء فيه "متوافر للانتقال الى الدوري الامريكي او الدوريات الاسكندينافية. حارس مخضرم. 44 عاما. قادر على اللعب عامين اضافيين على اعلى مستوى".

ونشر سامي بعد ذلك توضيحا جاء فيه "لا اقصد الاساءة لعصام فهو صديقي حتى النهاية ولكني احاول مساعدته على الاستمرار لصالح منتخب مصر بصرف النظر عما حدث!".

واكد ان اتصالا هاتفيا حصل بينه وبين سامي، تم بموجبه الاتفاق على عودته الى التدريب بعد مباراة الاهلي "والمشاركة في المباريات بناء على وجهة نظر المدير الفني"، من دون ان يستبعد امكان الانتقال للاحتراف خارجا في وقت لاحق.

وكان الحضري من أبرز نجوم مصر في كأس الامم الافريقية الاخيرة، علما انها المرة الثامنة يشارك في البطولة القارية.

وكان الحارس المخضرم بدأ مسيرته مع نادي دمياط في الدرجة الثانية، ولعب معه بعدها في الدرجة الاولى حتى 1996. انتقل بعدها الى الاهلي حيث سطع نجمه، واحرز سبعة القاب في الدوري المصري واربعة في الكأس وثلاثة في الكأس السوبر، وثلاثة في دوري ابطال افريقيا. وفي 2008، انضم الى نادي سيون السويسري، قبل العودة الى مصر مع الاسماعيلي صيف 2009.

تنقل بعد ذلك بين اندية مصرية ونادي المريخ السوداني، وعاد في صيف 2015 الى وادي دجلة بعد تجربة اولى معه في العام الاسبق.

اقرأ أيضا:

 فينغر سيواصل تدريب أرسنال لـ4 سنوات مقبلة وستكون الأولوية للبقاء معه

 جديناك ربما يغيب عن مواجهتي العراق والإمارات في تصفيات كأس العالم

 إتحاد جدة في صدمة بعد رفض الفيفا إعادة نقاطه المخصومة