أخبار الآن |  لندن  (رويترز)

شارك زلاتان إبراهيموفيتش كبديل ليسجل هدف الفوز ويقود مانشستر يونايتد لتحويل تأخره بهدف مبكر إلى فوز 2-1 على بلاكبيرن روفرز المنتمي للدرجة الثانية ليتأهل إلى دور الثمانية في كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم.

اقرأ أيضا: مورينيو: مانشستر يونايتد لن يستخف بمباريات كأس الإتحاد الإنكليزي

ودخل المهاجم السويدي أرض الملعب باستاد ايوود بارك عقب ما يزيد بقليل على ساعة من اللعب وسجل بطريقة معتادة في الدقيقة 75 ليوفر على فريقه خوض مباراة إعادة غير مرغوب فيها.

وهذا أول هدف للمهاجم السويدي في كأس الاتحاد الانكليزي والهدف 24 له بجميع المسابقات هذا الموسم ليتأهل يونايتد الفائز اللقب 12 مرة إلى دور الثمانية حيث سيواجه تشيلسي متصدر الدوري الممتاز.

ولم يكن صعود يونايتد سهلا رغم أن بلاكبيرن بطل الدوري الممتاز السابق يعاني للبقاء في الدرجة الثانية.

وحتى أشرك جوزيه مورينيو الثنائي إبراهيموفيتش وأغلى لاعب في العالم بول بوجبا في الدقيقة 62 لم يكن بلاكبيرن لقمة سائغة أمام يونايتد.

وافتتح بلاكبيرن التسجيل عبر داني جراهام لكن ماركوس راشفورد أدرك التعادل قبل مرور نصف ساعة من اللعب.

ثم في لحظة تألق مرر بوجبا كرة طويلة باتجاه إبراهيموفيتش المنطلق خلف دفاع بلاكبيرن وأخذ المهاجم المخضرم وقته قبل أن يهز شباك الحارس جيسون ستيل.

وقال مورينيو الذي توج بلقب الكأس مع تشيلسي قبل عشر سنوات "هل قدم المنافس أداء جيدا؟ أكثر من ممتاز. واجهنا صعوبة بالغة وأوجه التهنئة للمنافس.

"المنافس قدم أداء شجاعا وقويا. كان منافسا عنيدا ولو لم يقدم جميع لاعبي فريقي أداء قويا لواجهنا مشكلة حقيقية."

*هدف رائع

وصفق مورينيو استحسانا بهدف بلاكبيرن الجميل في الدقيقة 17.

وقام مارفين ايمنز بعمل ممتاز قبل أن يمرر إلى جراهام الذي سدد في الزاوية البعيدة بطريقة رائعة.

وقال مورينيو رغم أن يونايتد أدرك التعادل بطريقة رائعة أيضا "اهتزت شباكنا بهدف مذهل."

ولم تبد الأمور خطيرة عندما تلقى هنريخ مخيتاريان الكرة في وسط ملعب فريقه لكنه اخترق دفاع بلاكبيرن بتمريرة بوجه قدمه اليسرى وراوغ راشفورد الحارس ستيل قبل أن يهز الشباك.

وسيطر يونايتد على المباراة بعد ذلك لكنه كان بحاجة إلى تدخل ملهم من الثنائي البديل ليفوز بالمباراة.

ولم يستسلم بلاكبيرن على الإطلاق واعتقد أنه اقتنص التعادل قرب النهاية عندما وضع أنطوني ستوكس الكرة في الشباك لكن قرار مساعد الحكم أنهى احتفالات أصحاب الأرض.

وتأهل يونايتد يعني أن جدول مبارياته المقبلة سيكون صعبا ومتلاحقا إذ يستعد لزيارة سانت ايتيين في إياب دور 32 للدوري الاوروبي بعد فوزه ذهابا 3-صفر ثم مواجهة ساوثامبتون في نهائي كأس رابطة الأندية الانكليزية باستاد ويمبلي.

وقال مورينيو "ساوثامبتون ينام ويأكل وينعم براحة ويعمل من أجل نهائي كأس الرابطة بينما سيكون علينا خوض ثلاث مباريات صعبة."

وتابع المدرب البرتغالي الذي يستطيع الان التطلع لمواجهة فريقه السابق تشيلسي في دور الثمانية لكأس الاتحاد الانكليزي "الأمور صعبة للغاية علينا لكن لأسباب جيدة."

اقرأ أيضا:

زيدان بعد فوز ريال على نابولي يحذر من الثقة الزائدة بالنفس

 طوني نادال يتخلى عن تدريب رافايل في 2018