أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (مهند حزيّن)

حسم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي التأهل للدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على بلاكبيرن في دور الـ16 من البطولة، وينتظره الآن مواجهة نارية مع تشيلسي وفق ما أسفرت القرعة.

مر 22 عاما منذ أن تنافس مانشستر يونايتد وبلاكبيرن روفرز على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن المنافسة التي توقفت لهبوط روفرز، عادت عندما التقيا في الدور الخامس لكأس إنجلترا لكرة القدم.

إقرأ: مورينيو: مانشستر يونايتد لن يستخف بمباريات كأس الإتحاد

المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش قاد الشياطين الحمر للتأهل لدور الثمانية بكأس الاتحاد بالفوز بصعوبة على حساب مضيفه بلاكبيرن، أحد أندية القسم الثاني "تشامبيونشيب"، بهدفين لواحد على ملعب "إيوود بارك".

الشوط الأول انتهى بهدف في كل مرمى اذ افتتح أصحاب الأرض باب التسجيل في الدقيقة 17 بأقدام دانييل جراهام من تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت على يسار الأرجنتيني سرخيو روميرو.

ولكن الرد جاء سريعا من جانب مان يونايتد بعدها بعشر دقائق بعدما تمكن المهاجم الشاب ماركوس راشفورد من تعديل الكفة بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من منتصف الملعب من الأرمنيني هنريك مخيتاريان انفرد على إثرها بالحارس وراوغه قبل أن يسجل في الشباك.

وفي الشوط الثاني، جاء الدور على المهاجم السويدي زلاتان إبراهميوفيتش صاحب الهدف الثاني في الدقيقة 75 بعدما استقبل كرة طويلة داخل منطقة أصحاب الأرض ليضع الكرة بمهارة على يسار الحارس.

وبهذا الانتصار يلتقي أبناء المدرب مورينيو في مواجهة من العيار الثقيل مع تشيلسي اللندني في ربع نهائي كأس إنجلترا، في لقاء يحمل طابعاً خاصاً لاسيما بعد هزيمة مانشستر يونايتد على يد متصدر الدوري برباعية نظيفة في الدوري الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 
إقرأ أيضاً:

ثلاثية لكل من ابراهيموفيتش وجيكو في الدوري الأوروبي

10 أعذار هي الأشد غرابة.. في عالم الرياضة