أخبار الآن | ملبورن (رويترز)

قال انجي بوستيكوجلو مدرب استراليا إن القائد ميل جديناك وعددا أخر من اللاعبين ربما يغيبون عن مواجهتي العراق والإمارات الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

اقرأ أيضا: طوني نادال يتخلى عن تدريب رافايل في 2018

ويعاني جديناك لاعب الوسط من إصابة في الفخذ تعرض لها مع فريقه استون فيلا الانكليزي وفي سباق للتعافي في الوقت المناسب لمواجهة العراق في طهران يوم 23 مارس آذار ثم الإمارات بعد ذلك بخمسة أيام في سيدني.

وقال بوستيكوجلو "هناك احتمال لكنه غير مؤكد. هو غاب لفترة طويلة وسنحدد التشكيلة بعد أسبوعين. نريده أن يلعب قبل إعلان التشكيلة حتى تكون لديه فرصة للانضمام."

وتحتل استراليا -التي تعادلت 2-2 مع تايلاند في أخر مبارياتها في بانكوك- المركز الثالث في التصفيات الآسيوية خلف السعودية المتصدرة التي تتفوق بفارق الأهداف على اليابان.

ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات في روسيا بينما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين قبل أن يلعب الفائز منهما ضد صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.

وفقد بوستيكوجلو بالفعل توم روجيتش لاعب الوسط بسبب إصابة في الكاحل والحارس ادم فيدريتشي بسبب إصابة في الركبة.

وربما يغيب المدافع ماثيو سبيرانوفيتش وروبي كروس وناثان بيرنز بسبب افتقارهم للياقة البدنية لتوقف البطولات في الصين واليابان.

ويعاني المهاجم تومي يوريتش من عدم اكتمال لياقته البدنية بعد تعافيه من إصابة مع فريقه لوتسيرن السويسري بينما قال بوستيكوجلو إن المهاجم ابو جيانو يجب أن يلعب مع قوانغتشو الصيني قبل الانضمام.

وأضاف مدرب استراليا "بالنظر إلى مارس نود أن يلعب "يوريتش" بعض الوقت لنثق في مستواه."

وتابع "إذا لم يلعب "جيانو" عدة مباريات سيكون انضمامه غير مؤكد. واجهنا مشاكل دائمة في هذا المركز واعتقد أن الأمر سيستمر في مارس."

اقرأ أيضا: 

زيدان بعد فوز ريال على نابولي يحذر من الثقة الزائدة بالنفس

موراي سيواجه فرنسا في دور الثمانية لكأس ديفيز للتنس