أخبار الآن | الرياض – السعودية ( وكالات ) 

أعلنَ رئيسُ اللجنة الأولمبية السعودية تركي آل الشيخ تأسيسَ الاتحادِ السعودي للرياضات الذهنية والإلكترونية. الخطوة التي  لاقت ترحيبا من قبل المتابعين الذين اعتبروها خطوة مهمة إلى الأمام.

يذكر أن   اللجانَ الأولمبية  كانت قد أعلنت انضمامِ الرياضاتِ الالكترونية إلى منافساتِ الأولمبياد القادمة، باتت من الرياضاتِ المعتمدة رسمياً ومن هنا جاءَ قرارُ تبنيها ودعمها في السعودية.

استطاعت الرياضة الالكترونية أن تثبت نفسها بانها واحدة من الرياضات المتنوعة وإن كانت لا تتطلب الحركة مثل كرة القدم والسباحة، فهي تعتمد على الذهن والتفكير لذا رأينا اهتمام واسع بها من العديد من الأندية لكرة القدم الذين بدأوا يتعاقدون مع لاعبي E-Sport من أجل تمثيلهم بمنافسات هذه الرياضة.

و زفت اللجنة الأولمبية السعودية الخبر السار لمحبي الألعاب ومحترفي الرياضة الالكترونية في المملكة، حيث أعلن رئيس اللجنة تركي آل الشيخ عن جملة من القرارات الهادفة لتطوير واقع الرياضات بالسعودية فقام بإعفاء 12 رئيس اتحاد رياضي من مهامهم وتعيين 13 رئيس بدل منهم.

لكن القرار الأهم كان بإعلانه تأسيس 7 اتحادات رياضية جديدة منها المنطاد، رماية الأطباق الطائرة، الأمن الإلكتروني والبرمجيات، القدرة والتحمل، الشطرنج، والأهم تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الذهنية والإلكترونية برئاسة الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، وتعيين صهيب محمد علي قدس نائباً له.

هذا الأمر قد يؤسس لبناء فرق رسمية من اللاعبين السعوديين المحترفين ودعمها بهدف المشاركة وتمثيل السعودية في منافسات الرياضة الالكترونية العالمية، ويأتي هذا الخبر عقب إعلان بلايستيشن السعودية إطلاق الدوري السعودي الإلكتروني بمنافسات FIFA 18 وTekken 7.

 

 

إقرأ أيضاً

 أسباب وراء تأهل المنتخب المصري للـ"مونديال"

ما حقيقة تقديم المنتخب السوري شكوى للفيفا عقب خسارته التأهل؟