أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

مباراة تابعها الملايين من السوريين والعرب حول العالم، انتهت وانتهى معها حلم جمهور "نسور قاسيون" ببلوغ العتبة الأولى من تصفيات كأس العالم في روسيا 2018، هذه المباراة الحامية سبقتها تكهنات وأعقبتها شائعات، لكن النتيجة على أرض الواقع أقوى من أن تُغلب بالتمني.

وقد أثار استبدال الحكم راشفان أرماتوف خلال مباراة سوريا وأستراليا جدلا واسعا، حيث أدار الحكم ألجيز ناتاشيف الشوطين الإضافيين في واقعة نادرا ما تحدث خلال مباريات كرة القدم. واحتكم المنتخبان السوري والأسترالي لوقتين إضافيين بعدما انتهت نتيجة مباراة الإياب بذات نتيجة مباراة الذهاب بهدف لمثله.

وتولى الحكم ألجيز ناتاشيف مهمة التحكيم في الوقتين الإضافيين، وذهب كثير من السوريين إلى أن استبدال الحكم كان مؤامرة ضد نسور قاسيون، فالحكم البديل ناتاشيف، قام بطرد اللاعب السوري محمود المواس بعد أربع دقائق من بداية الشوط الإضافي الأول.

إقرأ: ما حقيقة تقديم المنتخب السوري شكوى للفيفا عقب خسارته التأهل؟

ليتمكن المنتخب الأسترالي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة "109". وبحسب تقارير إعلامية، لم يستطع الحكم أرماتوف إكمال المباراة لأنه شعر بإصابة، وهو ما اضطره لطلب استبداله من مراقب المباراة.

وبخسارة نسور قاسيون يتوقف حلم الجماهير السورية بالوصول إلى مونديال روسيا، بينما ستواجه أستراليا رابع منطقة الكونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي"، لتحديد المنتخب الذي سيتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018.

اقرأ أيضا عمر السومة: لو لم أكن لاعبا لكنت ضابطا في الجيش (فيديو)