أخبار الآن | برشلونة (رويترز)

عادل ريال مدريد الرقم القياسي الاسباني بعدم الخسارة في 39 مباراة متتالية في كل المسابقات بعدما سحق غرناطة 5-صفر ليبتعد بست نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم 

اقرأ أيضا: ميسي من الشاب اللطيف إلى الرجل الصارم فلماذا هذا التغير؟

وتقدم إيسكو لاعب وسط ريال مدريد بهدف بعد تمريرة من كريم بنزيمة ووضع الكرة من تحت الحارس المكسيكي جويرمو أوتشوا بالدقيقة 12.

وعزز بنزيمة النتيجة في الدقيقة 20 عندما تابع تسديدة لوكا مودريتش التي ارتدت من الحارس أوتشوا.

وأحرز كريستيانو رونالدو هداف الفريق الهدف الثالث ليرفع رصيده إلى 11 هدفا بالدوري هذا الموسم عندما ارتقى لتمريرة عرضية من مارسيلو ليضع الكرة في الشباك برأسه من مدى قريب.

وتابع إيسكو تمريرة من مودريتش ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 31 وأضاف كاسيميرو الهدف الخامس لفريقه والأول له هذا الموسم عندما تابع ركلة حرة نفذها جيمس رودريجيز بالدقيقة 58.

وقال مودريتش للصحفيين "قدمنا مباراة رائعة بأداء متكامل وسجلنا خمسة أهداف لكن كان يمكن أن نضيف المزيد. نشعر برضا تام عن الطريقة التي بدأنا بها العام الجديد.

"حصلنا على أسبوع راحة وعند عودتنا للتدريبات خضنا فترة إعداد قصيرة تدربنا خلالها بجدية وأتت ثمارها في الملعب اليوم."

ورغم أن غرناطة يحتل المركز قبل الأخير وفاز مرة واحدة إلا أن الفريق الأندلسي كان ندا قويا لبرشلونة حامل اللقب عندما التقى الفريقان في أكتوبر تشرين الأول الماضي وخسر 1-صفر فقط عبر تمركز خمسة مدافعين في الخلف وزيادة العمق الدفاعي.

وكانت جهود غرناطة لاحتواء ريال مدريد أقل نجاحا وهيمن متصدر المسابقة على المباراة تماما لدرجة أن مرماه لم يتهدد سوى بتسديدة واحدة طوال 90 دقيقة.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد "المباراة تصبح أكثر سهولة عندما تسجل مبكرا كما فعلنا اليوم. غرناطة فضل التمركز في الدفاع لذلك كان مهما أن نسجل الأهداف عندما تسنح الفرصة.

"واقع أن المنافس سدد بالكاد على مرمانا يظهر مدى الجدية التي تعاملنا بها مع المباراة. من المعتاد أن يظهر أي فريق بشكل سيء في الشوط الثاني بعد تسجيل ثلاثة أو أربعة أهداف بالشوط الأول لكن ذلك لم يحدث اليوم فنحن نحترم منافسينا."

ويتصدر ريال مدريد برصيد 40 نقطة من 16 مباراة ويمكن لبرشلونة الذي خاض نفس عدد المباريات أن يقلص الفارق عندما يلعب خارج أرضه مع فياريال .

وسيخوض أشبيلية – صاحب المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن ريال مدريد – مباراة مهمة خارج ملعبه مع ريال سوسيداد خامس الترتيب بينما سيستضيف إيبار منافسه أتليتيكو مدريد في وقت لاحق

اقرأ:

القضاء السويسري يرفض دعوى ضد الفيفا بشأن حقوق عمال كأس العالم بقطر
 

تعرف على أفضل 10 هدافين في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى خلال 2016